ديجيتال كورانسي جروب تستحوذ على لونو

أعلنت اليوم “ديجيتال كورانسي جروب”، وهي شركة عالمية تقوم بإنشاء وشراء الشركات العاملة في مجال التعاملات الرقمية “بلوك تشاين” والاستثمار فيها، عن الاستحواذ على “لونو”، وهي منصّة رائدة لتداول العملات الرقميّة. وتتّخذ “لونو” من لندن مقرّاً لها، مع مراكز إقليمية لها في كل من سنغافورة وكيب تاون، وقد نمت كثيراً خلال الأعوام الماضية حتى ناهز عدد العاملين فيها حوالي 400 موظف ومع أكثر من خمسة ملايين عميل عالمي في أكثر من 40 دولة. وستلتزم شركة “دي سي جي” التي تتخذ من نيويورك مقراً لها بمخصصات ماليّة كبيرة لمساعدة “لونو” على التوسع حول العالم، سواء في مناطق جغرافية تعمل فيها “لونو” حالياً أو خارجها. هذا ولم يتمّ الإفصاح عن الشروط الماليّة لهذه الصفقة.

وقد تحوّلت “لونو” بقيادة ماركوس سوانيبويل، المشارك في التأسيس والرئيس التنفيذي،  إلى قوة كبرى على صعيد الوصول الرقميّ في الكثير من الأسواق الناشئة وما دون الناشئة، من خلال تزويد الأفراد بالتثقيف والمعرفة وأدوات الاستثمار في مجال الأصول الرقميّة في أفريقيا وآسيا وأوروبا. وقد ساعدت “لونو” في توسيع أوساط الاستثمار العالميّة في العملات الرقميّة، وشهدت الشركة في عام 2020 نموّاً قياسيّاً في قاعدة عملائها. وتشكّل “لونو” منصّة تداول رائدة في العديد من الدول التي تتمتّع بأعلى نسبة من ملكيّة العملات الرقميّة، بما في ذلك جنوب أفريقيا (ثالث أعلى نسبة من المواطنين الذين يمتلكون عملات رقميّة)، ونيجيريا (خامس أعلى نسبة)، وإندونيسيا (سادس أعلى نسبة)، وماليزيا (عاشر أعلى نسبة).1

وتُعدّ “ديجيتال كورانسي جروب” شركة استثمارات دعمت أكثر من 160 شركة تعاملات رقمية “بلوك تشاين” حول العالم. وبالإضافة إلى حافظتها من المشاريع الاستثمارية، فإنّ “دي سي جي” هي الشركة الأمّ للكثير من الشركات التابعة والمملوكة لها بالكامل، بما في ذلك “جرايسكيل إنفاستمنتس” (أكبر شركة في العالم لإدارة أصول العملات الرقمية)، و”جينيسيس” (شركة وساطة مالية للأصول الرقميّة)، و”كوين ديسك” (شركة الإعلام والفعاليّات البارزة في القطاع)، و”فاوندري” التي أُطلقت حديثاً والتي تؤمّن خبرة مؤسسيّة ورؤوس أموال ومعلومات عن السوق إلى شركات تعدين ومصنعي عملات الـ “بيتكوين”.

وتسمح “ديجيتال كورانسي جروب” لشركاتها التابعة بالعمل كشركات مستقلة، وتقدّم لها القيادة والشراكة ورأس المال الاستثماري للمساعدة في توسيع الأعمال. وسيبقى فريق قيادة “لونو” من دون تغيير على أن يقود سوانيبويل جهود الاستحواذ من خلال دوره كرئيس تنفيذي.