البنك الإسلامي للتنمية يطرح صكوكا بملياري دولار

طرح البنك الإسلامي للتنمية صكوكًا لأجل 5 سنوات بقيمة ملياري دولار فيما تجاوز الطلب نحو 2.4 مليار دولار، وفق ما ذكرت خدمة (آي إف آر) لأخبار الدخل الثابت. وأضافت الخدمة أن السعر النهائي للإصدار تحدد عند 50 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأميركية، وهو أقل من السعر الاسترشادي المبدئي الذي تحدد عند 55 نقطة أساس فوق المعدل ذاته. ومن المتوقع إعلان البنك الذي يتخذ من جدة مقرًا له التخصيص والتسعير في وقت لاحق من اليوم.
يشار إلى أن البنك عين بنوكًا لتنظيم الطرح وهي سيتي غروب وكريدي أجريكول وبنك دي بي إس وإتش إس بي سي والبنك الصناعي والتجاري الصيني وناتكسيس ومصرف الشارقة الإسلامي وإس إن بي كابيتال وستاندرد تشارترد منسقين عالميين مشتركين ومديري دفاتر للطرح.
وأقرت مجموعة البنك الإسلامي للتنمية في مارس/آذار 2023 برنامجًا متعلقًا بالأمن الغذائي قيمته 10.54 مليارات دولار لدعم البلدان الأعضاء في مواجهة الأزمة المستمرة، وتعزيز قدرة الأعضاء على الصمود في وجه الصدمات المتعلقة بالغذاء وفق وكالة الأنباء السعودية.
وتتطلع مجموعة البنك الإسلامي للتنمية إلى تمويل بأكثر من 7 مليارات دولار في إفريقيا في السنوات الخمس اللاحقة على إقرار البرنامج، بعد أن ضخت أكثر من 20 مليار دولار في مشروعات زراعية منها 11 مليارًا في القارة السمراء، وفقًا لتصريح رئيس البنك محمد الجاسر في يناير/كانون الثاني 2023

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق