مستشعرات التقاط البيانات ثلاثية الأبعاد لنظام رسم الخرائط

أعلنت شركة “فيلودين ليدار” عن نظام “نافيس في إل إكس” القابل للارتداء للرسم الجوال لخرائط المساحات الداخلية الذي تمّ إطلاقه مؤخرا. وهذا النظام مجهّز بمستشعرات “فيلودين ليدار” لإتاحة التقاط بيانات عالية الجودة للقياسات الثلاثية الأبعاد. وتمّ تصميم “نافيس في إل إكس” لالتقاط الواقع في بيئات عالية التعقيد مثل مواقع البناء والأبراج المتعددة الطوابق.

ويستخدم كلّ نظام “نافيس في إل إكس” مستشعرَي “بوك لايت” لالتقاط بيانات السحابة النقطية اللازمة لإنشاء الوثائق الخاصة بالمباني بما في ذلك مخططات الأرضيّات، والنماذج الثلاثية الأبعاد، والتوائم الرقميّة. ويقوم “نافيس في إل إكس” بدمج بيانات صور “فيلودين” مع تكنولوجيا “نافيس” لتحديد المواقع ورسم الخرائط بشكلٍ متزامن (“سلام”) من أجل تقديم سحابات نقطية تستخدم عادة من قبل المتخصصين في مسح الأراضي بواسطة جهاز جوال. ويسمح تصميمه المضغوط والمتعدد الاستعمالات للنظام برسم مساحات صغيرة ومجزأة وضيقة، بالإضافة إلى البيئات التي تتضمن الكثير من العوائق والتضاريس غير المتساوية.

وقال جورج سكروث، الرئيس التنفيذي للشؤون التقنيّة لدى “نافيس”، في هذا السياق: “تقدّم مستشعرات ’فيلودين‘ بيانات ثلاثية الأبعاد بالوقت الفعلي إلى أنظمتنا للرسم الجوال للخرائط. ولعبت هذه المعلومات القيمة دوراً مهماً في تطوير خوارزميات ’سلام‘ الرائدة في القطاع والتي تشغّل نظامنا الرئيسي للرسم الجوال للخرائط ’نافيس إم 6‘. ونقوم حالياً بإطلاق ’نافيس في إل إكس‘، وهو جهاز تكميلي يتميّز بتكنولوجيا ’سلام‘ الثورية نفسها ضمن تصميم مضغوط متعدد الاستعمالات. ويسرنا كثيراً أنّ ’فيلودين‘ تشكّل جزءاً من جهودنا لتزويد أخصائيّي المسح بالليزر بأدوات سريعة وفعالة لمسح المباني القادرة على تحقيق نتائج يحققها المتخصصون في مسح الأراضي”.

وصرّح إيريك شميت، المدير التنفيذي لقسم أعمال أوروبا في “فيلودين ليدار”، قائلاً: “تقوم أنظمة الرسم الجوال للخرائط من ’نافيس‘ بالتقاط البيانات اللازمة للتوثيق المبيّن، مثل النماذج الثلاثية الأبعاد والمخططات الأرضية إلى جانب المعامل الرقميّة الواقعية لمنشآت التصنيع المؤسسية. ويستطيع المساهمون الفحص والتوثيق ومشاركة معلومات حول المباني والمصانع لمتابعة الإنجازات، والتخطيط لعمليّات النقل، وتحسين كلّ من تجربة العملاء والموظفين. ويبرهن نظام ’نافيس في إل إكس‘ بقوّة كيفيّة مساهمة الأداء والنطاق وعامل الشكل المضغوط في مستشعرات ’فيلودين‘ بتمكين الشركات من بناء أنظمة ابتكارية. ويتوجه الحل إلى حاجات شركات الهندسة المعماريّة والهندسة والبناء، والمساحين، وأخصائيي المسح بالليزر على صعيد الرسم الجوال للخرائط”.

وتقدم مستشعرات “بوك لايت” من “فيلودين” صور عالية التحديد لقياس وتحليل البيئات الداخلية والخارجية. وتمّ تصميم “بوك لايت” لتطبيقات تحتاج مستشعر بوزن خفيف وحجم مضغوط، وهو يقدّم وضوحاً وأداءاً استثنائيّين لتطبيقات الجوال والطائرات بدون طيار. وتقدم رؤية بيئية كاملة من 360 درجة لتقديم بيانات ثلاثية الأبعاد بالوقت الفعلي.