أندريسن هورويتز تجمع 7 مليارات دولار

جمعت شركة رأس المال الاستثماري أندريسن هورويتز Andreessen Horowitz تمويلًا بقيمة 7.2 مليار دولار لاستثمارها في الشركات الناشئة المتخصصة في الألعاب والتطبيقات والذكاء الصناعي.
أوضح المؤسس المشارك في الشركة، بن هورويتز، أنه خصص أكثر من نصف الأموال الموزعة على 5 صناديق في شركات تقترب من طرح أسهمها للاكتتاب العام، أو في الشركات كثيفة رأس المال.
وقال في منشور على مدونته: “يمثل هذا المبلغ علامة فارقة مهمة بالنسبة إلينا”.
ستخصص الشركة 1.25 مليار دولار للبنية التحتية، التي تشمل استثمارات الذكاء الصناعي، في حين ستخصص مليار دولار لاستثمارات التطبيقات الإلكترونية، و600 مليون دولار لألعاب الفيديو. بحسب هورويتز.
وكتب هورويتز: “يمثل الذكاء الصناعي تحولًا جيليًا في مجال الحوسبة – يسير على خطى المعالجات الدقيقة والإنترنت – وسيقدم تحسينات متناسبة في التكلفة والكفاءة والإنتاجية البشرية”.
كما ستخصص أندريسن هورويتز 600 مليون دولار لما تسميه “الديناميكية الأميركية” أو “الشركات التي تدعم المصلحة الوطنية”، ويشمل ذلك الطيران والدفاع والتعليم والإسكان.
بدأت شركة رأس المال الاستثماري أندريسن هورويتز في عام 2009، وهي معروفة بالاستثمار المبكر في شركات التكنولوجيا الكبرى مثل Facebook وAirbnb.
ولم تجمع الشركة رأس مال جديدًا لصندوق العملات المشفرة الخاص بها، الذي جلب مبلغًا قياسيًا قدره 4.5 مليار دولار في عام 2022، وسط تراجع حاد في قطاع الأصول الرقمية.
على الصعيد العالمي، جمعت شركات رأس المال الاستثماري 555 مليار دولار في عام 2022، وفي العام الماضي، جمعت ثلث هذا المبلغ، وفي الربع الأول من هذا العام جمعت 30.4 مليار دولار، ليتجه القطاع إلى أبطأ عام له منذ عام 2015، وفقًا لشركة بيانات الأسواق الخاصة PitchBook.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق