كور انترناشيونال القابضة تستثمر 1.4 مليار دولار في الإمارات

خصصت مجموعة كور انترناشيونال القابضة الإماراتية استثمارات إضافية بقيمة 5 مليارات درهم (1.36 مليار دولار) من خلال شركاتها التابعة، في مشاريع جديدة بدولة الإمارات خلال السنوات الخمس المقبلة.
وأوضح رئيس مجلس إدارة المجموعة الإمارتية، الشيخ ذياب آل نهيان، أن الحزم الاستثمارية الجديدة، تأتي “لإثراء المحفظة الاستثمارية للمجموعة” في القطاعات الرئيسية، التي تشمل مجالات التعليم، والتطوير العقاري، وإدارة الأصول المالية.
وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة، هاني صبري، إن الاستثمار الجديد يمثل زيادة كبيرة باستثمارات المجموعة في قطاع التعليم والنشر العلمي من خلال الذراع التعليمية للمجموعة.
وأضاف: “نتطلع إلى التوسع الإقليمي وكذلك التوسع في مجال النشر العلمي الإلكتروني، وهو أحد الصناعات سريعة التطور في الفترة الأخيرة، إذ يصل حجم مبيعاته العالمية إلى 19مليار دولار سنويًا”.
تسعى المجموعة أيضًا إلى التوسع في التطوير العقاري من خلال شركة آرا للتطوير العقاري، الذراع العقارية لها، عن طريق الاستثمار وتملّك الأراضي بالإمارات وخارجها بغرض تطويرها.
وأشار صبري إلى أن المجموعة تدرس التوسع الاقليمي في هذا المجال خاصة في السوق السعودية “لما تشهده من نمو مطرد في جميع المجالات لا سيما المشاريع العقارية”.
وفي مجال الطاقة لفت الرئيس التنفيذي لكور انترناشيونال إلى أن الاستثمار في هذا المجال خاصة الطاقة المتجددة “يعد أحد استراتيجيات المجموعة لما يمثله من أهمية بالغة، بحيث يجمع بين الاستدامة البيئية والفرص الاقتصادية المجدية”.
تقدم كور انترناشيونال خدمة إدارة الأصول والاستشارات المالية والاستثمارات الخاصة عن طريق ذراعها للخدمات المالية المسجلة بسوق أبوظبي العالمي.
وقال هاني صبري إن هذا المجال نتوقع نموه بصورة كبيرة، “حيث أصبحت الإمارات إحدى أهم الدول الجاذبة للاستثمارات ورؤوس الأموال الإقليمية والأجنبية”.
وذكر أن المجموعة تعكف أيضًا على دراسة بعض الفرص والشراكات الاستثمارية من خلال شركة الوقن كابيتال، وهي الذراع الاستثمارية للمجموعة.
في غضون ذلك أعلنت شركة آرا للتطوير العقاري، التابعة للمجموعة الإماراتية، عن تولي مسؤولية التطوير والإدارة الكاملة لمشروع أرابيان هيلز إستيت.
وأضافت في بيان منفصل أن شركة ديكا العقارية ستكون شريكًا للمبيعات والتسويق الحصري للمشروع الذي يقع في أبوظبي وتبلغ مساحته 244 مليون قدم مربع.
يعتبر مشروع أرابيان هيلز إستيت مجتمعًا متكامل المرافق قائمًا على الابتكار والمعيشة المستدامة، ويتيح فرصة التملك الحر.
ويضم المشروع بحيرات، وحمامات سباحة طبيعية، وحدائق، ومجموعة من المرافق الترفيهية بما فيها مرافق فروسية، وخدمات الصحة، إلى جانب العديد من المنتجعات من فئة خمس نجوم. بحسب بيان الشركة.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق