وزير السياحة يزور المنشآت السياحية بحماة

اطلع وزير السياحة السوري محمد مرتيني، خلال جولة له في مدينة حماة، على عدة منشآت سياحية شملت مركز العائلة التجاري على طريق حمص – حماة الذي يضم نقطة إطعام من سوية 3 نجوم، ، وكذلك مطعم ومنتزه أحلى طلة.

وتضمنت الجولة أيضاً فندق قصر الأرناؤوط التراثي وهو من المشاريع المتعثرة التي تتم معالجتها، ويضم 60 غرفة و350 كرسي ونادي صحي وصالة حفلات، وألعاب أطفال  قاعة مؤتمرات ومحلات تجارية ومتحف تراثي، وهو من سوية 3 نجوم.

وأوضح الوزير مرتيني أن الهدف من الجولة هو الاطلاع على واقع المنشآت السياحية والمواقع الأثرية في مدينة حماة، للوقوف على الاحتياجات اللازمة للنهوض بواقع السياحة لا سيما الداخلية والشعبية.

ولفت إلى وجود عدة مشاريع استثمارية في مجال السياحة ستتم تهيئتها لاستثمارها ووضعها في الخدمة، بالإضافة إلى معالجة نقاط الضعف والعقبات في بعض المشاريع، ومناقشة الخارطة السياحية في مدينة حماة وريفها.

ودعا مرتيني إلى الاهتمام بأعمال التأهيل في منتزه قلعة حماة، تمهيداً لافتتاحه في مارس/آذار المقبل، بعد إغلاقه لعدة سنوات نتيجة الحرب.

من ناحيته، أكد محافظ حماة محمد طارق كريشاتي، سعي المحافظة لإعادة تأهيل كافة المنشآت السياحية التي تعرضت للتخريب خلال السنوات الماضية، وترميم الأماكن الأثرية، مبيناً أهمية ودور القطاع السياحي في دعم الاقتصاد الوطني.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق