“زيوت حماة” تتدخل إيجاباً بالسوق المحلية

أفاد المدير العام لشركة زيوت حماة عبد المجيد قلفة، أن الشركة نجحت في تأمين السوق المحلية باحتياجاتها من الزيوت النباتية وفق الإمكانات المتاحة والطاقات الإنتاجية لخطوط الإنتاج، وخاصة زيت بذور القطن وبأسعار تقل عن أسعار السوق بفارق وصل لأكثر من 50% بالنسبة للأسعار المطروحة في الأسواق.

ولفت المدير قلفة إلى زيادة الإنتاج الإجمالي للشركة منذ بداية العام الحالي 2020 وحتى تاريخه، مبيناً أن كميات الإنتاج التي تم عصرها خلال الفترة المذكورة قدرت بحدود 8 آلاف طن من بذور القطن التي تم استلامها من محالج المحافظة والتي نتج عنها حوالي 500 طن من زيت بذور القطن الصافي، بالإضافة إلى 6 آلاف طن من الكسبة و110 أطنان من اللنت و10 أطنان من الصابون.

ومن خلال كميات الإنتاج هذه يتضح مقدار التطور في عمليات الإنتاج، وكذلك محاولة الشركة تأمين حاجة السوق من منتجاتها، حيث قدرت الزيادة في كميات البذور المستلمة 5 آلاف طن.

وبالنسبة لمقدار الربح فقد أكد قلفة أن الشركة حققت أرباحاً قدرت قيمتها خلال الفترة الماضية من العام الحالي بحدود 350 مليون ليرة، وذلك من خلال تسويق منتجات مختلفة قدرت قيمتها الإجمالية بحدود ملياري ليرة سورية.