أكبر 5 شركات لخدمات التوصيل على مستوى العالم

يتطور قطاع خدمات التوصيل بسرعة لافتة، حيث يتكيف القطاع مع الجانب التكنولوجي والاختراعات الجديدة، مثل استخدام الطائرات بدون طيار لخدمات التوصيل، بوتيرة أسرع من القطاعات الأخرى في عالم الأعمال.

وتقول شركة الاستشارات “ماكنزي” إن وباء كوفيد – 19 قد ضاعف حجم قطاع خدمات التوصيل بأكثر من الضعف في عام واحد فقط، مقارنة بأرقام النمو التاريخية البالغة 8% في الاعوام السابقة.
ونستعرض في هذا التقرير قائمة بأكبر 5 شركات متخصصة في خدمات التوصيل على مستوى العالم:

1- United Parcel Service هي شركة أميركية يتركز نشاطها في توصيل الطرود والخدمات اللوجستية والخدمات ذات الصلة.
ويقع المقر الرئيسي للشركة في مدينة أتلانتا، وتوظف أكثر من 400 ألف و945 شخصاً. حققت الشركة إيرادات بلغت 97.29 مليار دولار في عام 2021.

2- Fedex Corp: هي شركة أميركية مقرها في مدينة ممفيس، وتقدم خدمات النقل والأعمال والتجارة الإلكترونية لعملائها.
وعبر مكاتبها في جميع أنحاء العالم، توفر الشركة خدمات الشحن الجوي والتوصيل لأكثر من 220 دولة.

3- Deutsche Post: هي مجموعة عالمية متعددة الجنسيات لخدمات البريد السريع واللوجستيات، ولديها شبكات توزيع عالمية واسعة النطاق.
يقع مقرها الرئيسي في مدينة بون بألمانيا، وتوفر تغطية عالمية واسعة من خلال شبكة ضخمة من المستودعات ومرافق التخزين.

4- SF Express: هي شركة صينية متخصصة في الخدمات اللوجستية والتوصيل ويقع مقرها في مدينة شنجن. وتعمل الشركة بشكل طموح على توسيع قدرتها على النقل بإضافة سبع طائرات شحن في عام 2022، بعد إضافة 7 طائرات في عام 2021.

5- Japan Post Holdings: هي شركة يابانية مطروحة للتداول العام ويقع مكتبها الرئيسي في حي شيودا، بمدينة طوكيو، تشمل أعمالها الأساسية تلك المتعلقة بالبريد، والخدمات اللوجستية، والنوافذ المالية والمصرفية، والتأمين على الحياة.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق