نمو سوق عقارات الميتافيرس ليتجاوز المليار دولار

شهدت الفترة الأخيرة تزايد مبيعات لعقارات افتراضية داخل منصات الميتافيرس Metaverse، وشملت بيع وشراء أراضٍ ومبانٍ ومحلات افتراضية من خلال شركات اعتمدت على تكنولوجيا البلوكتشين. وتتم عمليات شراء العقارات الافتراضية عبر خاصية الرموز غير قابلة للاستبدال NFT، بهدف محاكاة تجارب افتراضية مثل التسوق وحضور إجتماعات وممارسة ألعاب إلكترونية وغيرها، وجميع التفاعلات الإنسانية التي سوف تتم خلال عالم الميتافيرس ثلاثية الأبعاد، أي تتم في بيئة صناعية تحاكي تمامًا البيئة الطبيعية.
ويفسر خبراء في تكنولوجيا البلوكتشين والرموز غير قابلة للاستبدال والعملات الرقمية، حيثيات هذا الاستثمار في العقارات الافتراضية، الذي يعتمد بشكل أساسي على العملات الرقمية وتأثيره على أسعارها والتداول عليها، وذلك بعدما قامت شركات بتطوير بيئة الميتافيرس، والتي تشمل عالم افتراضي يضم عقارات ومباني وأراضي ومحال ويمكن للمستخدمين زياراتها والتجول بها كجسد رمزي.
وقدر المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة توكينز دوت كوم Tokens.com المتخصصة في الأصول الافتراضية، أندرو كيغيل، قيمة الأصول في عالم العقارات الافتراضية بأكثر من مليار دولار، ويصفه بأنّه ضخم جدا خصوصا إذا تمّ ضم عالم الميتافيرس لأكثر من شركة. وقال: إن مبيعات العقارات الافتراضية خلال شهري نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/ كانون الأول 2021، تجاوزت 100 مليون دولار، ويتوقع تزايد حجم المبيعات في عام 2022 حيث يسعى المزيد من المستثمرين إلى شراء عقارات افتراضية.
وسبق لمجموعة توكينز دوت كوم، أن أشترت أرضًا افتراضية من شركة Decentraland بقيمة 2.4 مليون دولار على مساحة تقارب 6 ألاف قدم مربع، وتم الدفع بالعملة الرقمية MANA بمبلغ 618 ألف مانا، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وتقع الأرض في منطقة الأزياء والموضة، وتستهدف المجموعة استخدامها في بيع الملابس الافتراضية.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق