ترخيص 18 مشروعاً صناعياً في درعا

نفذت مديرية الصناعة بدرعا خلال الربع الثالث من العام الجاري 2020 نحو 24 منشأة حرفية برأسمال 491 مليون ليرة سورية، كما رخصت 18مشروعاً صناعياً بكلفة مليار و800 مليون ليرة.

وأفاد مدير صناعة درعا عماد الرفاعي، أن 11 منشأة صناعية دخلت سوق العمل بدرعا خلال الربع الثالث من العام الحالي بتكلفة 847 مليون ليرة وأمنت 34 فرصة عمل.

ولفت الرفاعي إلى أن قيمة آلات المنشآت الصناعية الداخلة في الخدمة حديثاً تبلغ 465 مليون ليرة، حيث توزعت المنشآت الصناعية الجديدة على مختلف القطاعات الهندسية والغذائية والنسيجية والكيميائية، ومن بينها منشأة نوعية في بلدة جباب بريف درعا الشمالي لتصنيع المجبول الاسفلتي اللازم لمشاريع الطرق في القطاعين العام والخاص.

وأكد أن المديرية رخصت في الربع الثالث من هذا العام 18 مشروعاً صناعياً بكلفة مليار و800 مليون ليرة سورية، بينما بلغ عدد المشاريع الحرفية المرخصة في الفترة نفسها 22 مشروعاً برأسمال 377 مليون ليرة، وقيمة الآلات 130 مليون ستوفر 65 فرصة عمل عند تنفيذها.

وكان بعض الحرفيين والصناعيين بدرعا قد شددو على ضرورة تسهيل إجراءات حصولهم على التراخيص الإدارية وتخفيض الضرائب والرسوم على عمل المنشآت وتزويدها بالطاقة الكهربائية اللازمة لعملها بشكل مستمر بأسعار تشجيعية، والعمل على تخفيض أسعار المواد الأولية بما يخفض تكاليف صناعة المنتج المحلي وأسعاره في الأسواق.