1.32 مليار دولار أرباح “إنبريدغ” الكندية للغاز

سجلت شركة خطوط أنابيب الطاقة الكندية إنبريدغ، أرباحًا معدلة في الربع الأول من 2022 بلغت 1.32 مليار دولار أميركي. وأعلنت الشركة، عن خطط للتوسع مع زيادة الطلب العالمي على الغاز الطبيعي المسال بسبب سعي أوروبا لاستبدال الغاز من روسيا وتحسين أمن الطاقة على المدى الطويل.
وبلغت الأرباح المعدلة للربع الأول من هذا العام 1.32 مليار دولار أو 0.65 دولار للسهم العادي، مقارنة مع 1.24 مليار دولار أو 0.63 دولار للسهم في الفترة نفسها من عام 2021. وحققت الشركة أرباحًا معدلة قبل الفوائد وضرائب الدخل والاستهلاك والإطفاء هذا الربع بلغت 3.18 مليار دولار، مقارنة مع 2.87 مليار دولار في عام 2021. وأدى رأس المال البالغ 10.85 مليار دولار أميركي الذي وضعته الشركة في الخدمة في عام 2021، بما في ذلك الاستحواذ على Ingleside، إلى خلق نموًا متزايدًا في الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك والتدفقات النقدية القابلة للتوزيع.
كما سجل التدفق النقدي القابل للتوزيع 2.40 مليار دولار، مقارنة مع 2.17 مليار دولار العام الماضي. فيما ساهم تفعيل خط النقل بين الشرق والغرب والذي يبلغ طوله 455 كيلومترًا وتبلغ تكلفته 0.16 مليار دولار في الخدمة، في توفير كهرباء موثوقة وطويلة الأجل إلى شمال غرب أونتاريو.
بذكر أن أوروبا تسعى جاهدة لتقليل اعتمادها على الإمدادات من موسكو من الغاز مع تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية، مما عزز الطلب على النفط والغاز عبر خطوط أنابيب إنبريدغ. وتنقل الشركة نحو 20% من إجمالي الغاز المستهلك في أميركا ومعظم صادرات الخام الكندية جنوب الحدود.
ورأى الرئيس التنفيذي لشركة إنبريدغ، إل موناكو، أن “صادرات الغاز الطبيعي المسال فرصة كبيرة، مع تزايد الزخم عبر ساحل الخليج الأميركي، وغرب كندا”.
وقد قعت الشركة اتفاقيات لتوريد 3 مشاريع أخرى على ساحل الخليج يمكن أن تضيف نحو 7 مليار قدم مكعب في اليوم من الغاز وأكثر من ملياري دولار في الاستثمارات الجديدة. وقالت الشركة إنها ستعمل بشكل مشترك على تطوير منشأة لإنتاج وتصدير الهيدروجين والأمونيا بشكل مشترك مع شركة محفظة الطاقة همبل ميدستريم في تكساس.
وتمت الموافقة على توسعة بقيمة 230 مليون دولار في نظام النقل الإقليمي في بانهاندل للاستجابة للطلب المتزايد على الغاز الطبيعي في جنوب أونتاريو؛ على أن تبدأ عملياتها في أواخر عام 2023.
كما تم الإعلان عن موسم مفتوح يصل إلى 400 مليون قدم مكعب في اليوم لتوسيع قسم T-North في نظام خطوط الأنابيب ليتم العمل في 2026، واحرزت تقدم في بناء 4 مشاريع فرنسية متجددة في الخارج لتوليد نحو 1.5 غيغاوات.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق