الصادرات الزراعية لكوريا الجنوبية عند رقم قياسي

سجلت صادرات كوريا الجنوبية من السلع والمنتجات الزراعية أعلى مستوى لها على الإطلاق في الربع الأول من هذا العام، على خلفية الطلب القوي على الكيمتشي والأطعمة المصنعة، وفقًا لبيانات وزارة الزراعة والأغذية والشؤون الريفية.

وبحسب ما نقلته وكالة يونهاب الكورية الجنوبية، يمثل الرقم غير المسبوق البالغ 1.98 مليار دولار أمريكي نموًّا بنسبة 13.7% عن العام السابق.

وظلت صادرات المنتجات الطازجة راكدة، لكن صادرات المنتجات المصنعة زادت بنسبة 9.3% لتسجل مستوى قياسيًّا عند 359 مليون دولار.

وقالت الوزارة إن صادرات الكيمتشي، وهو طبق جانبي كوري تقليدي يُصنع عادة من الملفوف المخمر والملح والفلفل الحار، ارتفعت بنسبة 54.4% لتصل إلى 47 مليون دولار.

كما نمت الشحنات الصادرة من المنتجات المتعلقة بالجينسنغ، المستخدم في كوريا الجنوبية على نطاق واسع كمكمل صحي، لتصل إلى 230 مليون دولار العام الماضي، وسط تزايد شعبية المنتجات الصحية خلال جائحة كورونا.

ونمت صادرات سلع الأرز المصنعة بنسبة 14.7% إلى 1.62 مليار دولار، في حين زادت صادرات المعكرونة سريعة التحضير بنسبة 18.9% لتصل إلى 157 مليون دولار.

وبحسب المنطقة، قفزت الصادرات إلى الولايات المتحدة بنسبة 21.3% عن العام السابق لتصل إلى 317 مليون دولار على خلفية زيادة الطلب على الكيمتشي ومنتجات الأرز المصنعة، كما ارتفعت الصادرات إلى جنوب شرق آسيا والهند بنسبة 24% لتصل إلى 457 مليون دولار، بفضل زيادة الطلب على الوجبات المنزلية بسبب الجائحة.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق