افتتاح قاعة رفعت النمر في جامعة بيروت

افتتحت جامعة بيروت العربية، قاعة “رفعت النمر” المخصصة للتداول Dealing room، داخل كلية إدارة الأعمال، بعد أن تم تجهيزها بالكامل من قبل “فرست ناشونال بنك FNB“، لتكون بمنزلة المختبر المالي المتخصص بتصرف طلاب الجامعات، والإسهام في تنمية مهارات وقدرات الموظفين في الجهاز المصرفي اللبناني .

وحضر الافتتاح، الوزير السابق بشارة مرهج، ورئيس لجنة الرقابة على المصارف سمير حمود، وحشد إداري وأكاديمي تقدمه رئيس الجامعة الدكتور عمر العدوي، ووفد  من كوادر البنك برئاسة رئيس مجلس الإدارة رامي النمر .

وفي هذا السياق، نوه العدوي بسيرة الراحل رفعت النمر وما قدمه، من مساهمات قيمة لصالح الطلاب والمؤسسات الخيرية والاجتماعية والتربوية.

بدوره، قال رامي النمر: نحن كمؤسسات مصرفية.. سنكون دوما إلى جانب كل حاضنات التعليم والمعرفة. ونعدكم بالمزيد من المبادرات التشجيعية والمجدية، ومنها ما نعكف حاليًا على بلورتها، من ضمن التزامنا بالمسؤولية الاجتماعية.

وأكد المدير العام للبنك، نجيب سمعان، أن للقاعة وظيفة تدريبية بهدف تنمية مهارات الموظفين المولجين بهذه المهام لدى المصارف. كما ستتيح مجموعة البنك اطلاع الطلاب على العمليات المالية الحية التي تنفذها “ميدل ايست كابيتال غروب”.

من جهتها، أوضحت عميد كلية إدارة الأعمال نهال مصطفى أن القاعة ستتاح لكل من يرغب في امتلاك مهارات التداول في الأسواق المالية، بالإضافة لتدريب العاملين في البنوك اللبنانية وطلاب الجامعات.

 

*************************************

مجلـــة البنك والمستثمر
العدد 198 _حزيـــران 2017