شركة ال جي تعزز نشاطاتها في السوق السورية

شركة ال جي تعزز نشاطاتها في السوق السورية

تلبي الحاجات بمنتجات جديدة وأعمال اجتماعية

 تستمر شركة ال جي في نشاطها في سورية، حيث أطلقت منتجات جديدة مبتكرة، وهي الشركة التي ما زالت تمد السوق السورية بأحدث الأجهزة، في الوقت الذي تقوم فيه بنشاطات اجتماعية وتقدم مساعدات لبعض المحتاجين.نائب المدير العام لشركة إل جي إليكترونيكس – سورية محمد البنا، تحدث الى “البنك والمستثمر” عن نشاطات الشركة وأعمالها.

 تعتبر شركه ال جي رائدة في المنتجات المبتكرة، هل من خدمات مميزه لعملائها أطلقنها مؤخراً في السوق السورية؟

تعمل ال جي دائماً على ابتكار خدمات جديدة ومميزه لعملائها. وقد أطلقت على موقعها الأساسي LG.COM خدمة ايجاد صالات ال جي الأقرب الى العميل في كل المناطق السورية، وحددت المواقع على الخريطة مع كل المعلومات اللازمة، بالاضافه الى مركز خدمه العملاء الذي يعنى بمساعدة المستهلكين. وتقوم ال جي دائما بحملات صيانة مجانية، وتعلن حسومات وعروض ترويجية بما يناسب حاجات المستهلكين.

ماذا فعلتم لتحافظ ال جي على مكانتها في السوق السورية وهل ما زالت منتجاتكم عالية الجوده والتقنية تلاقي اقبالا ورواجاً؟

كجزء من الاسواق العالمية، استمرت ال جي بإطلاق احدث منتجاتها في السوق السوريه وحافظت على جودة الخدمات المقدمه بمقاييس عالمية وبأسعار تنافسية، كما استمرت ال جي بالسعي لتلبيه كل حاجات المستهلكين بإطلاق اجهزه جديده تتناسب والاحتياجات الحالية (كإطلاق غسالات الغسل السريع التي توفر الوقت والمياه والكهرباء، كما اطلقت تلفزيونات مزوده بجهاز استقبال داخلي والعديد من الاجهزه الاخرى).

ما هي المنتجات الجديدة في السوق السورية؟

هنالك أكثر من منتج جديد في السوق السورية، من غسالات، برادات، تلفزيونات، وخصوصاً جهاز الهاتف الذكي (الموبايل) ال جي G5 الذي نتوقع وصوله قريبا الى السوق السورية. وهاتف الG5 والحائز على 33 جائرة من جوائز المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة 2016، الذي أقيم مؤخراً في مدينة برشلونة الإسبانية، وتضمنت الجوائز الممنوحة لشركة “إل جي” جائزة التميز المتمثلة بأفضل الهواتف الخليوية والأجهزة النقالة”، والتي تعتبر أرفع جائزة تمنح ضمن المؤتمر، محققة بذلك مكانة متقدمة جداً كونها الشركة الأكثر تكريماً وحصداً للجوائز في المؤتمر.وبفضل تصميمه المبتكر، فإن هاتف “إل جي” “G5” يمكن ربطه بعددٍ من الأجهزة المرافقة المعروفة بـ Friends ، التي توفر أداءً أفضل وتقدّم تجربة هاتف تتناسب مع اهتمامات ورغبات المستهلك الشخصية بشكل كبير، حيث توفر الفرصة للمستخدمين لعيش تجربة مليئة بالإثارة والتشويق.

في ظل الظروف الراهنه التي تعيشها سورية كيف تلبون حاجات عملائكم لخدمات ما بعد البيع؟

 لدى ال جي مركز خدمات للزبائن يستقبل الاتصالات بشكل يومي في ساعات عمل محددة، وهو يقوم بدور استشاري لكثير من حالات الصيانة البسيطة لتوفير الوقت على الزبون، الى جانب تسجيل مواعيد للصيانه أو استقبال أي شكوى. وتعمل ال جي حالياً على الوصول لكل المناطق الأمنه ضمن مدينة دمشق والمحافظات بالإضافه الى انشاء مراكز صيانه تابعه للوكلاء في كل الأرياف.

كم عدد صالات البيع وأماكن تواجدها؟

لدى ال جي 27 صالة متخصصه ببيع منتجات ال جي، بالاضافة الي الكثير من الصالات التي تبيع ال جي الى جانب المنتجات الأخرى، موزعه في كل المدن والمحافظات السورية.

انخرطت الشركة بأعمال نبيلة ومدت يد العون للمهجرين في مراكزالايواء، ماذا عن هذا الجانب الإنساني الاجتماعي من عملكم؟

اتجهت ال جي منذ عام 2012 بمسؤوليتها الاجتماعية الى الوافدين الذين اضطروا الى ترك بيوتهم وأشغالهم ومناطقهم بسبب الأزمة، تحت شعار سورية في قلوبنا، وقدمت المعونات العينيه والخدماتية والتعليمية، حيث قامت ال جي بانشاء غرف بمراكز عديدة للوافدين، بالاضافة الى مكتبات ال جي التعليمية في بعض الجمعيات والمراكز، وبرنامج مسابقات ال جي التعليمي (كويز شو) العام الماضي الذي عرض على قناة سما الفضائية  لدعم طلاب المرحلة الثانوية لمتابعة تعليمهم الجامعي. وما زالت ال جي تعمل على دعم التعليم، بالاضافة الى المشاريع الخدماتية لدعم الكهرباء في بعض المراكز المحتاجة وبعض النشاطات الأخرى.

تحرصون على البقاء في سورية ضمن ظروف الحرب؟

رغم رحيل معظم الشركات المنافسة كان قرار ال جي الاستراتيجي بالبقاء في سورية، على الرغم من كل التحديات، وستبقى ال جي الى جانب الشعب السوري لتلبيه كل الحاجات الممكنه في كل الظروف، ونأمل في أن تكون السنة 2016 سنة أفضل على كل الأصعده.

مجلة البنك والمستثمر
العدد 185 _ شهر أيار 2016