أبوظبي الوطنية للفنادق تستحوذ على مشروع كومباس غروب

أكملت شركة أبوظبي الوطنية للفنادق (ADNH) استحواذها على كامل حصة شركة كومباس البريطانية Compass Group في المشروع المشترك بينهما “أبوظبي الوطنية للفنادق – كومباس”.
أوضحت أبوظبي للفنادق في إفصاح إلى سوق أبوظبي للأوراق المالية انتهاءها من الإجراءات القانونية للاستحواذ على حصة مجموعة كومباس البالغة 50% في مشروعهما المشترك في الإمارات، وذلك في 27 مارس/آذار 2024.
وتوقعت أبوظبي الوطنية للفنادق في بيان سابق أن يكون الأثر المالي الناتج عن عملية الاستحواذ تحقيق صافي ربح سنوي إضافي يقارب 100 مليون درهم (27.2 مليون دولار).
واعتبرت الشركة الإماراتية أن عملية الاستحواذ تأتي ضمن الخطة الاستراتيجية لشركة أبوظبي الوطنية للفنادق لتعزيز إيراداتها وهوامش الربح من قطاعات الأعمال الرئيسية.
يعد أبوظبي الوطنية للفنادق – كومباس ADNH Compass مشروعًا مشتركًا تأسس بين شركة أبوظبي الوطنية للفنادق وشركة كومباس البريطانية في عام 2001.
وتعتبر أبوظبي الوطنية للفنادق – كومباس أكبر مزود في دولة الإمارات للخدمات الغذائية وخدمات التنظيف والدعم وتوريد القوى العاملة، كما تعمل في قطر والسعودية ومصر. بحسب موقع الشركة على الإنترنت.
وتعمل أبوظبى الوطنية للفنادق الإماراتية في قطاع السياحة والضيافة، وتمتلك عددًا من الفنادق في العاصمة الإماراتية أبوظبي وخارجها مثل فندق ريتز-كارلتون أبوظبي، وغراند كانال، وفندق وفلل بارك حياة أبوظبي، وفندق ومنتجع شيراتون أبوظبي، وفندق لو ميريديان أبوظبي، وفندق هيلتون أبوظبي، وفندق هيلتون العين، وفندق سوفيتيل دبي شاطئ الجميرا.

 

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق