كيا EV9 تُعيد صياغة تجربة المستخدم لسيارات الدفع الرباعي

تواصل “كيا” أكبر منتج للسيارات في كوريا الجنوبية مسيرتها نحو التحول الكامل إلى إنتاج السيارات الكهربائية، حيث كشفت عن التفاصيل الكاملة لسيارة EV9 الكهربائيّة، أوّل سيّارة دفع رباعي كهربائيّة تحتوي على ثلاث صفوف من المقاعد من العلامات التجارية الرئيسية. ويعتبر إطلاق EV9 التي تتخلى عن النهج المحافظ للعلامة التجارية الكورية الجنوبية في القطاعات الجديدة، بمثابة هدف التقدم الذي يسجل لـ كيا حيث تُطلق تفكيراً جديداً وتصميماً وتكنولوجيا مبكرة إلى القطاع.
استنادًا إلى النظام الكهربائي العالمي المعياري (E-GMP) الذي يغير قواعد اللعبة. ويضمن EV9 أداءً رياضياً، يكمله نطاق مستهدف بالكامل للكهرباء يزيد عن 541 كم (حوالي 336 ميلًا) ، وفقاً إجراء اختبار المركبات الخفيفة المنسقة عالمياً (WLTP)، تتيح إمكانية الشحن الفائق السرعة بجهد 800 فولت تجديد حزمة بطارية EV9 بشحن كافٍ لتشغيل السيارة لمسافة 239 كم (حوالي 149 ميلاً) في حوالي 15 دقيقة .
تشمل الإنجازات التكنولوجية العديدة نظام القيادة على الطرق السريعة (HDP) ، المتوفر في كياEV9 GT-Line، ما يتيح التحكم الذاتي المشروط من المستوى 3 في أسواق مختارة. كما ويتوفّر أيضاً تطبيق Kia Connect، الذي يمكّن العملاء من شراء الميزات والخدمات الرقمية عند الطلب، ما يمنحهم المرونة في اختيار الميزات التي يريدونها وترقية قدرة EV9 باستمرار عن طريق التحديثات الهوائية (OTA) في أي زمان ومكان.
وقال الرئيس والمدير التنفيذي لشركة كيا موتورز، سونغ هو سونغ،: “في كثير من الجوانب، أعادت سيارة EV9 تعريف المفهوم التقليدي لسيارات الدفع الرباعي، لتشكل قمّة ٳنجاز كيا في التصميم والهندسة. وقد صمّمت سيارة EV9 بهدف تلبية احتياجات جميع أفراد الأسرة، بحيث أصبحت العلامة التجارية الكورية الجنوبية رائدة في مجال توفير حلول التنقل المستدام، ليس فقط من خلال هندسة المركبات الكهربائية المتقدمة، ولكن أيضاً من خلال العديد من المواد المعاد تدويرها والمستدامة المستخدمة في إنشائها”.
ستبدأ كيا في تقديم الطلب المسبق للسيارة EV9 للسوق الكورية في الربع الثاني من عام 2023. وستطرح سيارة EV9 لدى وكالة كيا للبيع في أسواق عالمية مختارة اعتباراً من النصف الثاني من العام.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق