كيا EV9 سيارة كهربائية مبتكرة

كشفت شركة كيا، عن الصور الكاملة للتصميم الخارجي والداخلي لسيارة “كيا إي في 9” Kia EV9، أول نسخة مكونة من ثلاثة صفوف لسيارة الدفع الرباعي الكهربائية الرائدة، والتي تجسد التصميم الجريء والأناقة المتطورة من الداخل والخارج. ويُمثل إطلاق “كيا إي في 9″، خطوة حيوية إلى الأمام في مسيرة الشركة التي تتطلع أن تصبح مزود لحلول التنقل المستدام.
يتميز الحضور البصري الجريء والواثق لسيارة EV9، بأنه مستوحى من فلسفة التصميم الخاصة بشركة كيا “إتحاد الأضداد” “Opposites United”، والتي تقوم على الإبداع الناتج عن القيم المتباينة والتناقضات للطبيعة والحداثة لتقديم تناسق متكامل ومتناغم. وقام المصممون في كيا، بدمج مزيج فريد من الأشكال الأنيقة والمنحوتة والهندسة الواثقة والحازمة، لتقديم سيارة الدفع الرباعي متعددة الاستخدامات المعاصرة بشكل مذهل وهادئ.
وقال كريم حبيب، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس مركز التصميم العالمي في شركة كيا:” تُتيح سيارة كيا EV9 تحقيق آفاق جديدة، تهدف إلى إعادة تعريف معايير التصميم والاتصال وقابلية الاستخدام والمسؤولية البيئية”.
وأضاف” تقدم كيا EV9 للعملاء عرض عالي الجودة بشكل استثنائي ومنظور جديد للسيارات الكهربائية في قطاع سيارات الدفع الرباعي العائلية. ويوفر هذا التصنيف الجديد للمركبة، تجارب استثنائية وراحة هائلة ليس فقط للسائق، بل ولجميع الركاب، من خلال الاستخدام المبتكر للمساحة والتكنولوجيا والتصميم”.
وشكّلت فلسفة التصميم الخاصة بالعلامة التجارية ” إتحاد الأضداد” “Opposites United”، مصدر إلهام وتوجيه لمصممي كيا، الذين عملوا جاهدين لابتكار وتصنيع سيارات ذات جاذبية بصرية غير مسبوقة. ولعبت ركيزة “الجرأة من أجل الطبيعة” Bold for Nature، والتي تُشكل مصدر إلهام لمزيج العناصر من العالمين الطبيعي والمادي، دوراً رئيسياً في تشكيل التصميم الخارجي لـسيارة EV9. وتجسدت النتيجة، من خلال تقديم سيارة تجمع الهالة أو المظهر الذي لا يرقى إليه الشك من القدرة المتينة والموثوقة في جميع الظروف، التي تتناغم مع الهدوء والسكينة لسيارة كهربائية متطورة، والتي تمهد وتتيح إطلاق مسارات جديدة لتصميم سيارات الدفع الرباعي الكهربائية متعددة الاستخدامات في المستقبل.
يتميز الجزء الأمامي من EV9 بخطوط بسيطة وواضحة وأسطح الجسم، التي تتسم بالثقة والوضوح والهدوء بدرجة متساوية. كما يبرز من خلال “شبكة إضاءة الأنماط الرقمية” والمصابيح الأمامية العمودية المذهلة، “وجه النمر الرقمي” “Digital Tiger Face” المميز لـ EV9 والذي يُضفي مظهراً وإحساساً بصرياً ومستقبلياً. يتميز Digital Tiger Face بمجموعتين من المصابيح على شكل مكعبات صغيرة داخل هيكل السيارة المجاور لكل مصباح أمامي. وتساهم مصابيح التشغيل النهاري Star Map LED (DRL)” المبتكرة من EV9 في تحقيق تجربة إضاءة جديدة وتوفر نمط إضاءة متحرك ومتطور، يدل على Digital Tiger Face من كيا لطرز السيارات الكهربائية المستقبلية للعلامة التجارية.
يجسد الشكل الجانبي لسيارة EV9، لغة تصميم متعددة الأضلاع، ويجمع بسلاسة بين هوية سيارات الدفع الرباعي القوية وغير القابلة للجدل والكفاءة الديناميكية الهوائية الاستثنائية. وتتحد هياكل الحواجز الديناميكية المثلثة وأقواس العجلات الهندسية الواضحة للغاية مع هيكل السيارة، لتوحيد العناصر متعددة الأضلاع، من خلال بنية متماسكة تقدم تصميم وشكل محدد. وتتيح مقابض الأبواب المتدفقة وخط السقف الخلفي المستدق، الإحساس والشعور بالحركة السلسة والفعالة.
وتعكس الخطوط البسيطة والنظيفة للباب الخلفي في الجزء الخلفي من السيارة، والتي تم تفصيلها بأناقة من خلال المصابيح الخلفية الرفيعة والتي تجسد التصميم الموجود في المقدمة، مزيداً من قوة ومكانة EV9 الواثقة.
تتيح ركيزة “التكنولوجيا من أجل الحياة” Technology for Life في فلسفة كيا للتصميم “إتحاد الأضداد” “Opposites United”، ضمان إبراز دور التكنولوجيا والابتكار، في تعزيز التفاعلات الإيجابية والبديهية بين البشر والآلات، ما يحقق إمكانيات جديدة للتنقل. ولعبت هذه القيم دوراً محورياً في إنشاء وابتكار الجزء الداخلي من EV9. وساهمت هذه الخصائص في تمكين مصممي كيا من إعطاء الأولوية للمساحة والراحة والتكنولوجيا لجميع الركاب، وإعادة تصور ما يمكن أن تقدمه عائلة سيارات الدفع الرباعي.
وساهمت قاعدة عجلات EV9 الطويلة، وخط حزام السيارة المنخفض، وهندسة السيارة الكهربائية المسطحة تماماً، والتي تم بناؤها على منصة كيا العالمية الكهربائية (E-GMP)، في خلق مساحة فسيحة لجميع الركاب للتواصل والاسترخاء وتحقيق الراحة على غرار الصالات في الصفوف الثلاثة من المقاعد. وتتوفر هذه المزايا في طرز سيارة كيا ستة وسبعة مقاعد، وقد عملت كيا على دراسة ردود الفعل من العائلات لتقييم إعدادات المقاعد وميزاتها لضمان توفير EV9 للمساواة في المساحة والراحة والتجربة لجميع الركاب من دون وضع كل تركيزها على السائق.
يمكن للركاب في مقاعد الصف الأول والثاني، إمالة مقاعدهم في نفس الوقت للاسترخاء والراحة عند شحن EV9. ويمكن تدوير مقاعد الصف الثاني بسهولة 180 درجة، بحيث يمكن للركاب التفاعل مع الجالسين في الصف الثالث. وتوفر مقاعد الصف الثالث أيضاً حاملات أكواب ونقاط شحن للأجهزة المحمولة.
في جميع أنحاء المقصورة الواسعة والخفيفة والمتجددة الهواء، تجسد EV9 تصميماً بسيطاً أنيقاً وعالي الجودة وسهل الاستخدام بشكل استثنائي. وتمتد لوحة التحكم البانورامية المفتوحة والعائمة، من عجلة القيادة إلى مركز السيارة. وتعمل الشاشتان باللمس مقاس 12.3 بوصة، بشكل متكامل مع شاشة عرض واحدة مقاس 5 بوصات على تحسين التجربة الرقمية، ما يوفر تحكماً سهلاً في وظائف السيارة ويضمن الحفاظ على الأزرار المادية إلى الحد الأدنى.
تم تجهيز وحدة التحكم المركزية بخيارات تخزين واسعة النطاق، بما في ذلك مقصورة فسيحة تتواجد في قاعدتها. وتم تصميم أبواب وحدة التحكم المركزية بشكل أكبر لإضافة تحسين شامل للمساحة الداخلية.
وتتيح شاشة العرض الموسعة، عالية الدقة والسمعية والبصرية والملاحة وتقنيات المعلومات (AVNT) في EV9 ، في تحقيق تجربة غنية وغامرة. كما تعزز قدرة الركاب على التفاعل والاتصال مع العالم الرقمي بسلاسة. وفي أسفل شاشة AVNT ، توفر مجموعة من الأزرار التي تعمل باللمس المخفية وظيفة بدء / إيقاف جنباً إلى جنب مع AVNT والتحكم في التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC).
العرض العالمي الأول المرتقب: إطلاق سيارة كيا EV9 تحت شعار “إعادة صياغة طريقة وأسلوب التنقل”
سيقام العرض الرقمي العالمي الأول لسيارة Kia EV9 في أواخر شهر مارس. وستكشف كيا خلال الحدث، عن جميع المعلومات المتعلقة بالمنتج وإطلاق الحملة العالمية تحت شعار “إعادة صياغة طريقة وأسلوب التنقل”.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق