بيل تسلّم مروحيات Bell 505 إلى مملكة البحرين

أعلنت ’بيل تكسترون إنكورپوريشن‘ (Bell Textron Inc.)، إحدى شركات ’تكسترون إنكورپوريشن‘ (Textron Inc.) المدرَجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: TXT، عن تسليم ثلاث طائرات مروحية نوع Bell 505 إلى ’سلاح الجو الملكي البحريني‘. وقامت ’بيل‘ بتسليم المروحيات خلال فعالية خاصّة للفحص والقبول أقيمت في شهر فبراير الماضي (2023) ضمن مرافق ’بيل‘ في ميرابيل بكندا.
حول هذا، قال سمير رحمان، المدير التنفيذي لشركة ’بيل‘ في أفريقيا والشرق الأوسط: “يشرّفنا تزويد ’قوّة دفاع البحرين‘ بمروحيات ريادية أخرى من ’بيل‘ بهدف تدريب الجيل المقبل من الطيّارين البحرينيين. ومن المهم ذكره أن أجيالاً من الطيّارين البحرينيين قد حلّقت عبر مروحيات ’بيل‘، ونؤكّد أنBell 505 ستمضي بهذا التقليد العريق والمتميّز لسنوات طويلة في المستقبل.”
تستخدِم ’قوّة دفاع البحرين‘ مروحيات Bell 212 وأجيالاً عديدة من مروحيات AH-1 الهجومية. وتُعدّ عملية التسليم الجديدة المرّة الأولى التي يجري فيها بيع هليكوبتر Bell 505 إلى المملكة، وهي تشمل حزمة متكاملة من التدريب والتجهيزات وقطع الغيار.
وأضاف رحمان قائلاً: “بفضل تميّزها من ناحية الكلفة التشغيلية المنخفضة والاعتمادية العالية، برزت Bell 505 كهليكوبتر مفضَّلة لدى العملاء بهدف تهيئة الطيّارين المتدرّبين على الانتقال إلى مروحيات متطوّرة بطريقة أكثر أماناً وفعالية.”
تنضم الآن مملكة البحرين لدول أخرى في المنطقة تستخدم مروحيات Bell 505 كخيار متطوّر للتدريب العسكري. ضمن هذا الإطار، تشغّل ’أكاديمية هورايزن الدولية للطيران‘ في دولة الإمارات العربية المتحدة 12 هليكوبتر Bell 505، فيما وقّع ’سلاح الجو الملكي الأردني‘ اتفاقية للحصول على 10 مروحيات Bell 505 في نوفمبر 2022. ويتم تشغيل أكثر من 30 هليكوبتر Bell 505 في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. علاوة على هذا، تُعدّ Bell 505 مروحية تدريب عسكرية لدى سلاح الجو في مونتينيغرو، الجيش الكوري والبحرية الكورية.
يُشار إلى أن ’بيل‘ قد قامت بتسليم أكثر من 400 هليكوبتر نوع Bell 505 إلى العملاء المحلّيين والدوليين. ولقد سجّل برنامج Bell 505 بشكل مجمَّع أكثر من 100,000 ساعة طيران. وأصبحت Bell 505 مؤخراً أول هليكوبتر مفرَدة المحرّك في العالم تحلّق باستخدام وقود طيران مستدام 100 بالمئة.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق