أمازون تعتزم تسريح 18 ألف موظف

تعتزم أمازون الاستغناء عن أكثر من 18 ألف موظف، كجزء من خفض قوتها العاملة الذي كشفت عنه سابقًا، وسط حالة عدم اليقين الاقتصادي الراهنة. وكانت عملاق التجارة الإلكترونية قد توسعت في عمليات التوظيف خلال الجائحة، في ظل ارتفاع الطلب على التسوق الإلكتروني.
وأعلن الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، آندي جاسي، في رسالة نشرت على موقع المجموعة أمس الأربعاء، أن الشركة التي سبق أن أعلنت في نوفمبر/تشرين الثاني عن الاستغناء عن 10 آلاف موظف، قررت زيادة هذا العدد بحيث يصبح العدد الإجمالي للوظائف الملغاة أكثر من 18 ألف وظيفة. وأضاف: أن أمازون اختارت الكشف عن هذه الأنباء قبل إبلاغ الموظفين المتضررين بسبب تسرب مسألة تسريح الموظفين للإعلام.
يذكر أن أمازون قد وظفت أعدادًا كبيرة من الموظفين إثر تفشي فيروس كوفيد-19 وتضاعف الإقبال على الشراء عبر الإنترنت، ليتضاعف عدد موظفي أمازون حول العالم بين مطلع 2020 ومطلع 2022، بحسب فرانس برس. وفي نهاية سبتمبر/أيلول، كان لدى المجموعة 1.54 مليون موظف في جميع أنحاء العالم، فضلاً عن الموظفين الموسميين الذين تستعين بهم الشركة خلال الفترات التي يزداد فيها الطلب على خدماتها، لا سيما خلال موسم العطلات.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق