بودابست المكان الأفضل للمقاهي في العالم

لبودابست تاريخ طويل في حب القهوة وطابع مميز في بناء المقاهي، فالعاصمة الهنغارية تقدم لزوارها القهوة والكعك على طول النهار والليل وتنثر مقاهيها الجميلة في كل زاوية من زوايا المدينة. وفيما يلي قائمة بأفضل 5 مقاهي في بودابست؛ ملفتة للنظر، مميزة من الناحية الجمالية، وتاريخية.

1- مقهى نيويورك كافيه
كان مقهى نيويورك شاهداً على العديد من العصور والأنظمة السياسية ونقاط التحول التاريخية. وبالرغم من ذلك، يولد هذا المكان من جديد ليخطف قلوب عشاق القهوة والمقاهي ممن يتوقون إلى وسائل الراحة المختلفة من الفنانين والنخبة والعامة على حد سواء. في مطلع القرن العشرين، كان مقهى نيويورك أجمل وأحب المقاهي في بودابست. اليوم، مقهى نيويورك، الذي تم بناؤه على طراز عصر النهضة الإيطالي وافتتح في 23 أكتوبر 1894، أصبح موطنًا لفندق نيويورك بالاس جنبًا إلى جنب مع مطعم وبار نيوغات.
لمزيد من المعلومات حول مقهى نيويورك كافيه: https://newyorkcafe.hu/en/

2- مقهى باريجي باسج كافيه
يقع مقهى باريجي باسج كافيه في مبنى باريحي أودفار الحائز على العديد من الجوائز في القرن الماضي. يأسر هذا المكان زواره بمجرد أن يخطو إلى الداخل. اكتسب مقهى باريجي باسج كافيه والمطعم مكانة مميزة لدى السكان المحليين لما يتميز به من أجواء اجتماعية احتفالية متواصلة. المقهى جميل من الداخل والخارج، ينضح بالأناقة والرقي ويمكن الوصول إليه بسهولة.
لمزيد من المعلومات حول مقهى باريسي باسج كافيه: Főoldal | Párisi Passage (parisipassage.hu)

3- مقهى كافيه جيربو
تتدلى الثريات الكرستالية في صالونات هذا المقهى الفخم بتصاميمه الدمشقية الساحرة. يجسد مقهى كافيه جيربو الإحساس الأرستقراطي للزمن الماضي. هذا المكان المميز ليس فقط مقهى رائعاً يستحق الزيارة بل ومكاناً محبوبًا ومشهورًا كمنزل للحلويات التي يتفنن بتقديم أشهاها على أعلى مستوى. جربوا العروض الخاصة بالمقهى ككعكة الكريمة من جيربو وجيربو سلايس.
لمزيد من المعلومات حول كافيه جيربو: https://gerbeaud.hu/#1858

مقهى سنترال كافيه
مصدر الصورة: مقهى سنترال كافيه
تأسس مقهى سنترال كافيه في العام 1887، وهو يمثل معلماً ثقافياً وتاريخياً في بودابست. يقع المقهى بجوار مكتبة جامعة بودابست، وأصبح منذ أوائل القرن العشرين نقطة محورية في المشهد الأدبي في بودابست. كان المقهى منطلقاً للعديد من الحركات الفنية والثقافية والسياسية في هنغاريا. مع الأسقف الجصية والطاولات الرخامية والمقصورات الجلدية ذات اللون الأسمر، يقدم مقهى سنترال كافيه السلام والدفء الذي جذب الكتاب والأدباء الهنغاريين إلى المعرض الواقع في الطابق الأعلى للمقهى.
لمزيد من المعلومات حول مقهى سنترال كافيه: https://centralgrandcafe.hu/en/

5- مقهى ميوفيز كافيه آند كونفيكشنري
مصدر الصورة: مقهى ميوفيز كوفي هاوس
يقع هذا المقهى المميز بالقرب من الأوبرا وعلى بعد أمتار قليلة من ناغمازوتسا؛ الذي يعد بمثابة الـ “برودواي الخاص ببودابست”، حيث تتزاحم المسارح الأكثر شهرة في المدينة في مكان واحد. يعد مقهى ميوفيز كافيه آند كونفيكشنري نقطة جذب شهيرة ومكانًا مثالياً لمقابلة الأصدقاء قبل مشاهدة العرض المسرحي. بتاريخ يمتد لـ 120 عامًا، يتميز المقهى بالزخارف وأجواء الأناقة التي تذكر بأجواء مطلع القرن الماضي بديكوراته الداخلية ومفروشاته الباروكية التي تنسجم تمامًا مع المباني العريقة المحيطة به وبالمنطقة من حوله. في هذا المقهى تمتزج أناقة العصر والراحة مع جمال وأناقة العصر القديم.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق