أنشطة استكشافية لـ”توتال إنيرجيز” في الرقعة رقم 9

أعلنت “توتال إنيرجيز” في بيان، أنّها “وقّعت وشريكتها “ENI” مع دولة #إسرائيل اتفاقية إطار تطبيقاً لاتفاق الحدود البحرية الذي تم التوصل إليه بين إسرائيل و#لبنان في 27 تشرين الأول 2022″.
وقالت: “في لبنان، إن “توتال إنيرجيز” هي الشركة المشغّلة للرقعة الاستكشافيّة الرقم 9 ولها حصة 60% إلى جانب شريكتها “إيني” 40%”.
أضاف البيان: “تبعاً لتوقيع اتفاقية الإطار هذه، سيبدأ الشركاء في الرقعة الرقم 9 عمليات استكشاف لمنطقة يحتمل أن تحتوي على الغاز، قد سبق وتم تحديدها والتي قد تمتدّ في كل من الرقعة الرقم 9 والمياه الإسرائيلية جنوب خط الحدود البحرية الذي تم تحديده أخيراً. ويبدأ الآن التحضير لأنشطة الاستكشاف من خلال تجهيز الفِرَق وشراء المعدّات المطلوبة والاستحصال على سفينة الحفر”.
وفي السياق، قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة باتريك بوياني: “تفتخر “توتال إنيرجيز”، بصفتها الشركة المشغلة للرقعة الرقم 9، بارتباطها بـ#الترسيم السلمي للحدود البحرية بين إسرائيل ولبنان. من خلال تقديم خبرتنا في عمليات الاستكشاف في البحر، سنستجيب لطلب البلدين بتقييم حجم الموارد الهيدروكربونية وإمكانات الإنتاج في هذه المنطقة”.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق