المنتجات الأكثر ابتكاراً لعام 2016

أعلن منتج العام عن أسماء العلامات التجارية الرابحة في نسخة 2016 من جائزة “منتج العام”  خلال حفل عشاء  اقيم في فندق فينيسيا في العاصمة اللبنانية بيروت في 15 آذار/مارس 2016 حيث تم تكريم المنتجات الاستهلاكية الأكثر ابتكاراً.
وقد شهدت مسابقة منتج العام 2016، المعروفة باحتضانها الابتكار عالمياً، على مجموعة متنوّعة من الفئات التي تضمّنت المشروبات الساخنة، الحبوب، غسول اليدين وغيرها. تأهّل 28 منتج استهلاكي محلي وعالمي ليحصد لقب “منتج العام”، مُطبّقاً الابتكار في نماذجه ومُثبتاً ريادته في قطاع السلع الاستهلاكية.
انتَخَب المستهلك اللبناني المنتجات التي تقدّمت إلى المشاركة في المسابقة منذ 12 شهراً، من خلال استقصاء استهلاكي مستقلّ، نظّمته شركة إيبسوس للدراسات. وفي هذا الاستقصاء، صوَّت المستهلكون استناداً إلى درجة ابتكار المنتج، استخدامه، نسبة اكتفاء المستهلك والهدف من شرائه. وأظهرت المشاركة الكثيفة هذا العام درجة عالية جداً من المنافسة، بحيث قُدِّمت المنتجات إلى لجنة تحكيم متخصصة، مُحدثةً فرقاً كبيراً على صعيد كل فئة.
وبهدف تعزيز الابتكار، الامتياز والاعتراف المرموق في السوق، أثبتت العلامات التجارية المتنافسة تطوّرها حيال استيعاب احتياجات المستهلك وفهمها، إلى جانب سلوكهم على صعيد عملية الشراء.
وتعليقاً على إعلان الرابحين، هنأ المدير التنفيذي لمنتج العام في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، دوري كفوري، العلامات الرابحة  مشيراً إلى انه “على الرغم من التحديات والركود الاقتصادي هذا العام، نجح منتج العام في تعزيز الحركة المحلية والدولية التي تؤكّد مجدداً التزامنا تجاه ابتكار المنتج وامتيازه”.
من جهتها، أشارت مديرة منطقة المشرق في منتج العام الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، زينة إسطواني، إلى أن “الابتكار شكّل العنوان العريض خلال الأعوام الستّة لمسابقة منتج العام، محقّقةً اعترافاً محلياً وإقليمياً
متنامياً، مع 67% من التوعية على شعار المسابقة فقط. شكّلت 2016، سنةً ناجحة ومميزة، شارك فيها عدد كبير من العلامات الرائدة الابتكارية”.