شراكة بين “ريلاينس إندستريز” و”سانمينا” الهندية

أوضحت شركة ريلاينس إندستريز أنها ستستثمر 16.7 مليار روبية (220.63 مليون دولار) في مشروع مشترك مع شركة سانمينا المدرجة في بورصة ناسداك بالولايات المتحدة، لتصنيع منتجات إلكترونية في الهند. وقالت شركة ريلاينس إندستريز في بيان إن المشروع المشترك يهدف إلى تصنيع أجهزة اتصالات الجيل الخامس والبنية التحتية السحابية وأنظمة الرعاية الصحية والتكنولوجيا النظيفة والدفاع.
وستمتلك ريلاينس إندستريز حصة 50.1% في المشروع المشترك بعد الاستثمار في سانمينا، وتأتي الصفقة في الوقت الذي تدفع فيه الهند مزيدًا من الاستثمار في قطاع التصنيع في محاولة لترسيخ الدولة كمركز عالمي لإنتاج الإلكترونيات، وقد قدمت الهند 30 مليار دولار من الحوافز لجذب مصنعي الإلكترونيات لإنشاء متاجر في الهند. ويخضع إتمام الصفقة للموافقات التنظيمية، ومن المتوقع أن تكتمل الصفقة في موعد أقصاه سبتمبر/أيلول 2022.
وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة سانمينا، جوري سولا في بيان “إن المشروع المشترك سيخدم كلاً من الأسواق المحلية وأسواق التصدير”. وستتم جميع عمليات التصنيع مبدئيًا في سانمينا في مدينة تشيناي جنوب الهند، مع وجود خطط للتوسع في مواقع التصنيع الأخرى داخل البلاد.
وقامت ريلاينس إندستريز في السنوات الأخيرة بتنويع أعمالها بعيدًا عن أعمالها النفطية الأساسية، وبناء وجودها في صناعات البيع بالتجزئة والاتصالات، وقد كشفت العام الماضي عن خطة للتوغل في الطاقة الخضراء.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق