بنك الدوحة يقترض 762,5 مليون دولار

أعلنَ بنكُ الدوحة أحد أكبر المصارف التجارية في قطر من حيث الأصول والمدرج في سوق المال، عن إتمامه بنجاح صفقة تسهيلات قرض لأجل مشترك لمدة 3 سنوات، وتشتمل هذه التسهيلات على خيارٍ لتمديد تاريخ الاستحقاق لمدة عام واحد في نهاية المدة الأولية البالغة 3 سنوات. وبسعر فائدة يبلغ نحو 85 نقطة أساس فوق سعر الليبور وقد تمَّ بالفعل سحب مبلغ هذه التسهيلات بالكامل في الخميس الماضي.

وقد كان المبلغ الأصلي لهذه الصفقة التي تم الإعلان عنها في نوفمبر/تشرين الثاني 2021 نحو 350,000.000 دولار أمريكي، إلا أنه نظرًا لتزايد الطلب الكبير عليها من قبل العديد من البنوك في كل من أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا، فقد فاق عدد المشتركين فيها العدد المطلوب، حيث انضمَّ ما مجموعه 16 مؤسسة مالية إلى هذه التسهيلات.

ونتيجة لذلك، تمَّ زيادة حجم تسهيلات القرض لأجل إلى 762,500,000 دولار أمريكي. وتعدّ الاستجابة السريعة للبنوك والمؤسسات المالية من مختلف العالم للاشتراك في هذه الصفقة شهادة قوية على مكانة بنك الدوحة وسمعته الممتازة في أسواق رأس المال العالمية، كما تدلّ على علاقاته المتميزة للغاية مع مجموعة متنوعة من المقرضين الدوليين.

وسيتمّ استخدامُ عائدات القرض لأجل لتمويل أغراض مؤسسيّة عامة ورأس المال العامل للبنك، وسيتمّ دفع هامش قدره 85 نقطة أساس سنويًا فوق سعر ليبور بالدولار الأمريكي. وقد قام كل من بنك «ميزوهو» وبنك «إنتيسا سان باولو إس بي إيه» بتنسيق إجراءات هذه الصفقة وبنك «ميزوهو» هو وكيل التسهيلات.

يُذكر نه في مارس/ آذار من العام الجاري، حصل بنك الدوحة على قرض بنحو 685 مليون دولار لأجل 3 سنوات أيضا.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق