1.2 مليار دولار قيمة الصادرات الكيماوية المصرية لإفريقيا

بلغت صادرات الصناعات الكيماوية المصرية المتجهة للسوق الإفريقي نحو 1.2 مليار دولار، مستحوذة على 23% من إجمالي الصادرات العالمية للقارة من الصناعات الكيماوية، بحسب  ما أعلنت منار نصر، المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة.

جاء ذلك خلال الندوة التعريفية عن منصة مانسا والتي تم تنظيمها بالتعاون مع البنك المركزي والبنك الإفريقي للاستيراد والتصدير والمجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة.

وأضافت نصر  أن السوق الإفريقي يعد واحدا من المقاصد الرئيسية للصادرات المصرية من الصناعات الكيماوية، وأن المجلس وضع خطة تنفيذية للتغلب على التحديات التي تواجه زيادة الصادرات، وتعزيز العلاقات التجارية وإتاحة معلومات عن أفريقيا و المنتجات المتداولة في السوق، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضحت نصر أن المنصة تستهدف توفير بيانات تفصيلية، لمعرفة العملاء في أفريقيا من خلال الفحص النافى للجهالة، وتوفير معلومات ،و بيانات للتجارة وعن مناخ الاستثمار بإفريقيا، فضلا عن التأهيل الذاتى للمشاركين، وتدقيق المعلومات المتعلقه بهم مع توفير نافذة واحدة للوصول للهيئات المسئولة عن الاستثمار فى القارة الافريقية.

وأشارت إلى أن مشكلة نقص المعلومات تواجه العديد من المستثمرين الراغبين في دخول السوق الإفريقية، لذلك تم إنشاء بوابة تنظيمية فيما يتعلق بالقوانين والتشريعات.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق