“أوديمار بيغه” تكشف النقاب عن ساعتين جديدتين

اصدرت الشركة السويسرية المُصنّعة للساعات الفاخرة، أوديمار بيغه، طرازين جديدين من ساعة “رويال أوك أوفشور أوتوماتيك كرونوغراف” بقياس 42 مم، وقد زوّدَ هذان الطرازان بأحدث حركات “فلايباك كرونوغراف – الكرونوغراف الارتجاعي التي وضعها وطورها المصنَع، وهي كاليبر 4404. علاوةً على المقاومة الفائقة لهيكل هذين الطرازين المصنوع إما من التيتانيوم أو من الفولاذ المقاوم للصدأ، يُستَكمَلُ المظهر الجمالي بالميناء الذي يزدان بنمط التقطيعات المربعة المميّز بقياسٍ كبير “ميغا تابيسري” إما باللون الأزرق الفاتح أو الكاكي، بالإضافة إلى الحزام المطاطي المُقوّى المتناغم لونياً والقابل للتبديل. كما تُقدّم الساعة تغييراتٍ طفيفة في تصميم الميناء لتعزيز وضوحهِ وقراءتهِ. كلا الطرازين يحملان طابع المغامرة بامتياز، وسيتوفران حصرياً في متاجر “بوتيكات” أوديمار بيغه في مختلف أنحاء العالم.

يعمل الطرازان الجديدان من ساعة “رويال أوك أوفشور” بالحركة الجديدة الأوتوماتيكية ذات الكرونوغراف المُدمَج، كاليبر 4404، وهي مُجهزة بوظيفة فلايباك (الارتجاعية إلى الصفر وتلقائية البدء من جديد) بواسطة عجلة الأعمدة. تختلف وظيفة كرونوغراف فلايباك عن الكرونوغراف العادي، حيث تُتيح وظيفة “فلايباك” للمُستخدِم، إيقاف الكرونوغراف عندما يكون في حالة التشغيل، وإعادة ضبطه على الصفر ومن ثم تشغيله من جديد، كل ذلك بحركةٍ واحدةٍ بسيطة. وتعمل العجلة ذات الأعمدة بالتنسيق مع نظام الفصل والوصل الرأسي. عندَ بدء تشغيل الكرونوغراف أو عند إيقافهِ، تستجيب العقارب وفقاً لذلك دون أيّ قفزٍ أو تأرجُح، وعلاوةً على ذلك يُصبِح الضغط على الأزرار الضاغطة أكثر سلاسة، ومن الجدير بالذكر أن ميكانيكية إعادة الضبط إلى الصفر، المُسجلة كبراءة اختراع، تضمن العودة الفورية للعقارب على كل عداد إلى وضعية الصفر بطرفةِ عين.

يكشفُ الغطاء الخلفي الشفاف لهيكل الساعة، المصنوع من الكريستال السافيري عن حركة العجلة ذات الأعمدة أو ما يُسمّى “رقصة” مطارق الكرونوغراف* عند تفعيل وظيفة الكرونوغراف. كما تزدهي حركة الساعة بالوزن المتأرجح الذي يقوم بعملية التعبئة الأوتوماتيكية والمصنوع من الذهب الوردي عيار 22 قيراط الذي نُقِشَ عليه الحرفان الأوّلان من اسم أوديمار بيغه “AP”، ويزدان بتشطيباتٍ يدوية راقية تتضمن تزيين قطاعات جنيف “كوت دو جنيف” وصقلٍ خطي مع حوافَّ مشطوفة لامعة.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق