تشيلي تتعاقد مع أديداس

أعلن الاتحاد التشيلي لكرة القدم أنه توصل إلى اتفاق مع مجموعة «أديداس» الرياضية الألمانية لتزويد المنتخب الوطني بالملابس الرياضية، وذلك على خلفية قطع علاقته بشكل نهائي مع عملاق التجهيزات الرياضية «نايكي» بعد عدة أشهر من الصراع.

وتعاقدت شركة أديداس مع المنتخب التشيلي للسنوات الخمس المقبلة وتحديداً حتى ديسمبر 2026 وستكون مسؤولة عن ملابس المنتخبات الوطنية للرجال والسيدات، وكذلك كرة القدم الخماسية (فوتسال) والشاطئية، بحسب ما جاء في بيان.

وتأتي الصفقة الجديدة لتُنهي علاقة متوترة بين «روخا» و«نايكي» وصلت إلى خواتيمها بعد أن تقدم الاتحاد المحلي بدعوى قضائية في مارس الماضي ضد العلامة التجارية.

ويتهم الاتحاد، الشركة المصنعة للمعدات الأميركية بعدم دفع قرابة 6 ملايين دولار من العائدات السنوية للفترة 2019-2020 والمتفق عليها في العقد الموقع في عام 2015 لملابس المنتخب الوطني.

واعتراضاً على تصرف «نايكي»، قرّر الاتحاد إخفاء شعار العلامة التجارية على قمصان المنتخب الذي شارك في النسخة الأخيرة من مسابقة كوبا أميركا في البرازيل.

وردّت «نايكي» برسالة تطلب فيها إلغاء العقد، بحجة أن الاتحاد التشيلي لم يحترم المباريات العشر التي كان من المفترض أن يلعبها المنتخب الوطني في كل موسم.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق