زوكربيرج يعتزم العمل من المنزل 6 أشهر

منحت شركة فيسبوك “موظفيها بدوام كامل” خيار العمل من المنزل إذا كان ممكناً إنجاز عملهم عن بُعد، وسيبدأ مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي المشارك للشركة بنفسه، ويخطط للعمل عن بُعد لمدة ستة أشهر على الأقل.

وفي مذكرة نشرتها صحيفة “وول ستريت جورنال” كتب زوكربيرج: وجدت أن العمل عن بُعد منحني مساحة أكبر للتفكير طويل المدى، وساعدني على قضاء المزيد من الوقت مع عائلتي، مما جعلني أكثر سعادة وإنتاجية في العمل.

وكتب زوكربيرج: لقد تعلمنا خلال العام الماضي أنه يمكن إنجاز العمل الجيد من أي مكان، وأنا متفائل بشكل كبير بأن العمل عن بُعد بشكل واسع النطاق أمر ممكن، وتحديداً مع استمرار تحسن التواجد عبر الفيديو عن بُعد والواقع الافتراضي.

ومع ذلك، فإن قرار الشركة الأخير بالسماح للموظفين بدوام كامل بالعمل عن بُعد هو ارتداد عن القرار الذي أعلنته في مايو/أيار 2020، عندما قالت إنها لن تسمح إلا لبعض الموظفين، وخاصة الموظفين الكبار وذوي الخبرة، بطلب العمل بشكل دائم عن بُعد.

وأضاف زوكربيرج أيضاً أن الشركة ستسمح للموظفين بطلب العمل عن بُعد من خارج البلاد. ويشمل ذلك السماح للموظفين الأمريكيين بالعمل عن بُعد في كندا والموظفين في أوروبا لطلب العمل عن بُعد في بريطانيا.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق