روسيا.. مخطط لبناء ثاني أطول برج في العالم

من المقرر أن تشهد مدينة سانت بطرسبرغ في روسيا ثاني أطول ناطحة سحاب في العالم، بعد برج خليفة بدبي بحسب ما كشف عنه المعماري الاسكتلندي كيتل كوليكتيف.

وسيبلغ ارتفاع المبنى 703 أمتار، وسيحتل المرتبة الثانية لأعلى مبنى في العالم، بعد برج خليفة بدبي البالغ ارتفاعه 828 متراً.

وأضاف المعماري الاسكتلندي أن “البرج المرتقب، أطلق عليه اسم Lakhta Centre II (مركز لاختا 2)، سيضم أعلى طابق في العالم مخصص للسكن، إضافة لمنطقة عرض لمشاهدة المناظر المحيطة. سيتجاوز المبنى في ارتفاعه برج شنغهاي (632 مترا) الذي يعد حالياً ثاني أطول مبنى في العالم، كما سيتفوق على برج شارد في المملكة المتحدة (310 أمتار)، بأكثر من ضعف ارتفاعه”.

وأشار كيتل إلى أن البرج الجديد “سيقف إلى جانب أطول مبنى في أوروبا” وهو مركز لاختا الذي يبلغ ارتفاعه 462 متراً، ويشكل المقر الرئيسي لشركة الطاقة العملاقة غازبروم.

قال توني كيتل، رئيس التصميم، إن البرج الجديد سيشمل “مزيجا من الاستخدامات التي ستوجد مساحة ردهة عمودية مع مركز نابض بالحياة باعتباره قلب هذه المنطقة التجارية الجديدة”. ولفت إلى أن التصميم جمالي وعملي على حد سواء، حيث سيقلل من قوة الرياح الكبيرة التي ستؤثر على الهيكل، وبالتالي تقليل حجم العناصر الهيكلية المطلوبة داخل المبنى، وفقا لصحيفة البيان.

نشأ البرج من فكرة جريئة مستوحاة من الطاقة بجميع أشكالها، ونظراً لأهميته واحتفائه بالطاقة والاستدامة، سيكون المشروع أكثر من مجرد علامة بارزة في مدينة سانت بطرسبرغ، حيث سيكون بأهمية وطنية تعرض روسيا على المسرح العالمي، كدولة تستثمر في الأعمال والابتكار والتفكير الإبداعي، بحسب أحد المتحدثين.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق