معرض جنيف للساعات ينتقل إلى العالم الرقمي

انطلق معرض الساعات الفاخرة في جنيف،وهو من أبرز المواعيد السنوية للأخصائيين في القطاع، أمس الأربعاء، بنسخة افتراضية بالكامل.

وبعد إلغائه العام الماضي بسبب جائحة كوفيد – 19، اضطر القائمون على المعرض الموجه للأخصائيين في قطاع إنتاج الساعات، الذي يضم أسماء كبرى في المجال بينها: “رولكس” و”باتيك فيليب” و”كارتييه”، إلى الانتقال للعالم الرقمي للإبقاء على نسخة 2021 على الرغم من القيود الصحية.

وهذا المعرض الدولي للساعات الفاخرة، الذي غيرت تسميته إلى “واتشز آند ووندرز”، سيقدم على مدى أسبوع حتى 13 نيسان/أبريل، منصة تتيح للعلامات التجارية الكبرى في مجال الساعات عرض جديدها، مع مؤتمرات وعروض تقديم للمنتجات عبر الإنترنت.

وقال إيمانويل بيران، الرئيس الانتقالي لمؤسسة إنتاج الساعات الفاخرة، وهي الجهة المنظمة للمعرض، خلال التقديم الأول للحدث عبر الإنترنت: “من المهم أن يكون لنا حدث ومعرض مهم، هذا أسبوع الموضة خاصتنا”.

وأبدى أمله في أن توفر هذه المنصة الرقمية للمعرض أداة تساعد ماركات الساعات على تطوير أعمالها بعد عام صعب اقتصاديا.

وقد تعرض قطاع الساعات، ثالث أكبر قطاعات التصدير في سويسرا، لضربة قوية جراء الأزمة الصحية التي فرضت إغلاق المتاجر خلال أشهر طويلة، وعطلت الحركة السياحية، التي يعتمد عليها بدرجة كبيرة قطاع المنتجات الفاخرة.

وتراجعت صادرات الساعات السويسرية في 2020 بنسبة 21.8%، مقارنة بـ2019، مسجلة 17 مليار فرنك سويسري (18.3 مليار دولار)، وفق إحصائيات الاتحاد السويسري للساعات.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق