اتفاقية بين مرفأ بيروت ومجموعة فرنسية لمعالجة الردم

وقعت ادارة واستثمار مرفا بيروت اتفاقية مع مجموعة “ريسي غروب” الفرنسية في حفل حضره وزير الاشغال العامة والنقل ميشال نجار، رئيس مجلس ا دارة المرفا باسم القيسي، رئيس القسم الاقتصادي والتجاري والمالي في السفارة الفرنسية في لبنان فرنسوا دو ريكولفيس، ممثل وزير الاقتصاد والتجارة مدير اهراء الحبوب في المرفأ اسعد حداد، ممثلو المجموعة الفرنسية كريستوف ديبوف وجريمي كودريه وفيانيه مرشيرز، وعضو مجلس ادارة المرفا ميشال عواد، ومدير العلاقات العامة في مرفأ بيروت توفيق لطيف .
وشكر القيسي الدولة الفرنسية على اهتمامها بمرفأ بيروت وهي اعطت مساعدات مالية الى 3 شركات فرنسية كمجموعة “ريسي غروب” لتقوم بدراسة كيفية معالجة الردم والانقاض واعادة تدويرها لاستخدامها لاحقا في الانشاءات المتوقعة.
وستقوم المجموعة برفع دراستها الى الجهات الفرنسية المعنية لتقييم امكانية استمرار مساعدتها شركات فرنسية اخرى لتقوم بتحطيم الردم والانقاض، وتم توقيع العقد بين هذه المجموعة وادارة المرفا لتنفيذ الدراسة من قبلها من دون اي اكلاف تتحملها ادارة مرفا بيروت.
من جانبه، أكد رئيس القسم الاقتصادي في السفارة الفرنسية، اهتمام الدولة الفرنسية بمساعدة مرفأ بيروت على اعادة اعماره. وفي نهاية حفل التوقيع تم تبادل نسخ الاتفاق.

 

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق