الكويت تؤكد التزامها باتفاق خفض إنتاج النفط

قال وزير النفط الكويتي، خالد الفاضل، إن دولة الكويت مستمرة في تعاونها والتزامها الكامل بخفض مستويات إنتاج النفط، وفق الحصة المقررة من أوبك+، بهدف خلق موازنة في أسواق النفط العالمية.

وأضاف الوزير في بيان اليوم الأحد، أن دور الكويت الحاسم في العديد من المواقف التي مرّت بها أسواق النفط ساهم في إحداث التوازن والاستقرار.

وأشار إلى جهود أوبك والدول المنتجة من خارجها في سبيل إعادة التوازن لأسواق النفط، الأمر الذي يصب في مصلحة الدول المصدرة والمستهلكة على حد سواء والصناعة النفطية عالمياً.

وحسب البيان، سيشارك وزير النفط الكويتي بالاجتماع الوزاري الـ180 لمنظمة أوبك المقرر انعقاده يوم غد الاثنين، والاجتماع الوزاري الـ12 لدول (أوبك+) المقرر انعقاده بعد غد الثلاثاء، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي عن بُعد.

وذكر أن دولة الكويت أدت في السنوات الماضية ولا تزال تؤدي دوراً فعالاً ومهماً في المفاوضات والمناقشات التي أدت إلى اعتماد العديد من قرارات أوبك التاريخية.

وأكد الفاضل دعمه لمنظمة أوبك لمساعدتها على مواجهة التحديات التي كانت ولا تزال تواجه الدول الأعضاء، لا سيما بعد انتشار جائحة كورونا وانعكاسها على عمليات الإغلاق الاقتصادي والقيود الصارمة على الحركة، ما أضعف الطلب على النفط هذا العام.