سورية: تخصيص 958 مسكن عمالي بعدة محافظات

وافقت اللجنة العليا للسكن العمالي خلال اجتماعها اليوم الاثنين، برئاسة وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف، على تخصيص 958 مسكناً عمالياً موزعة على محافظات (ريف دمشق، طرطوس، السويداء، حلب).

واقترحت اللجنة الموافقة على تخصيص “المؤسسة العامة للإسكان” بكامل المبلغ اللازم لإعادة إعمار الأجزاء المتضررة من الضواحي العمالية في كافة المحافظات، وإضافتها على الاعتمادات المخصصة في لجنة إعادة الإعمار.

وخلال الاجتماع تم الاتفاق أيضاً على اقتراح تقديم مذكرة لوزارة الكهرباء تتضمن تعديل نظام الاستثمار المعمول به خاصة ما يتعلق بالضواحي السكنية الاجتماعية بشكل عام والعمالية بشكل خاص، ما ينعكس على تخفيض تكاليف المسكن على العمال.

ولفت الوزير عبد اللطيف إلى أن مرسوم تعديل المبلغ المخصص للخطة الاستثمارية من 300 مليون إلى 5 مليارات ليرة سورية للسكن العمالي تم رفعه إلى رئاسة مجلس الوزراء لدراسة استكمال صدوره، مؤكداً أهمية هذا الموضوع الذي سيسهم بزيادة دعم مشاريع السكن العمالي.

من جانبه، أكد أعضاء اللجنة أهمية التعاون بين كافة الجهات لدفع العمل بمشاريع السكن العمالي خاصة ما يتعلق بالإسراع بإنهاء العمل في شبكات المياه والكهرباء المتضررة جراء الحرب في مدينة عدرا العمالية، كما تم الطلب من وزير الموارد المائية تكليف شركة الصرف الصحي بطرطوس لاستلام محطة المعالجة التي نفذتها المؤسسة العامة للإسكان للضاحية السكنية.