سوني تدخل عالم الطائرات المسيّرة

تريد سوني حصة أكبر من سوق الطائرات بدون طيار. واليوم كشف العملاق الياباني النقاب عن مشروع يسمى Airpeak، والتي “ستدعم إبداع صناع الفيديو إلى أقصى حد ممكن”، وهذا يجعل الأمر يبدو وكأن شركة Sony تريد التعامل مع شركات تصنيع الطائرات بدون طيار التي تركز على المستهلك مثل DJI و Parrot و Skydio. وهو أمر منطقي للغاية ، نظرًا لخبرة سوني في مجال المدمج و كاميرا بدون مرآة كاملة الإطار. فإذا كنت مدوِّن فيديو أو صانع أفلام مستقلًا يستخدم بالفعل معدات Sony ، فقد تغريك طائرة بدون طيار بتقنية مماثلة. إذا لم يكن هناك شيء آخر ، فسيكون من السهل تصحيح الألوان والجمع بين اللقطات.

ومع ذلك ، لاحظت سوني في بيان صحفي كيف أدت الطائرات بدون طيار إلى “كفاءة سير العمل وتوفير الطاقة في القطاع الصناعي”. وتضيف: “خصصت Sony علامة Airpeak التجارية لتعكس تطلعها للمساهمة في المزيد من التطور وخلق قيمة غير مسبوقة من خلال تقنية التصوير والاستشعار بالإضافة إلى تقنيات 3R (Reality ، Real-time and Remote) في منطقة الطائرات بدون طيار “.

يُذكر أن سوني تمتلك شركة Aerosense للطائرات دون طيار، وهي متخصصة في المسح والتقاط الأحداث الحية بالإضافة لإنشاء خرائط من صور الطائرات التي تعمل دون طيار.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة