تدشين مركز “إيرانيان” التجاري بدمشق

كشف رئيس الغرفة التجارية الإيرانية – السورية المشتركة كيوان كاشفي، عن تدشين مركز “إيرانيان” التجاري في العاصمة السورية دمشق.

وأوضح رئيس الغرفة في تصريح اليوم الأحد، أن المركز التجاري تم تجهيزه وتدشينه عبر استثمارات غرفة تجارة وزراعة إيران، لافتاً إلى وجود 24 شركة إيرانية في المركز تزاول أنشطتها حالياً.

كما أشار إلى أن المركز تم شراؤه في منطقة التجارة الخارجية بدمشق، وتبلغ مساحته 4 آلاف متر مربع، وهو يتميز بموقع ممتاز لتواجد الشركات الإيرانية والانشطة الاقتصادية.

وذكر كاشفي أن المركز يتكون من 12 طابقاً، حيث ستم تخصيص طابقين منه للمعارض، والبقية سيتم عبرهما تقديم خدمات الشحن والنقل والاستشارات القانونية والمصرفية والتأمين وغيرها من الخدمات.

وأكد أنه وبافتتاح المركز التجاري في سوريا توفرت إمكانية التواصل مع غرف التجارة والصناعة والزراعة في المدن السورية الهامة مثل دمشق وحلب واللاذقية وحمص.

وأعرب كاشفي عن أمله بأن يفضي إفتتاح مركز “إيرانيان” التجاري إلى ترقية مستوى العلاقات الاقتصادية بين القطاع الخاص الإيراني ونظيره السوري، لافتاً إلى إستهداف مستوى تصديري بواقع مليار دولار إلى سوريا حتى نهاية العام الحالي 2020، وأن المركز من شأنه أن يضطلع بدور هام في تحقيق هذا المستوى.