جنوب إفريقيا تخصص  363 مليون دولار كمنحة إغاثة

ستخصص وزارة الخزانة الوطنية في جنوب إفريقيا حوالي 6 مليارات راند (363 مليون دولار) لتمديد منحة إغاثة خاصة لمدة ثلاثة أشهر أخرى.

وقال وزير المالية تيتو مبويني، إن الأموال ستدرج في ميزانيات البرامج الحكومية الأخرى من خلال إعادة ترتيب أولويات الإنفاق وليس عن طريق زيادة الإنفاق العام للدولة، بحسب وكالة بلومبيرج للأنباء، أمس الجمعة.

ومنذ أيام أعلن رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا أنه سيتم تمديد المنحة، وذلك عندما قدم خطة الانتعاش الاقتصادي إلى المشرعين في البلاد.

وقال مبويني: “قرر الرئيس التمديد لمدة ثلاثة أشهر، ووظيفة الخزانة الوطنية هي تعديل الميزانيات والتأكد من أن قرار الرئيس قد تحقق”.

ووفقاً لوكالة بلزمبيرج، سيقدم مبويني بيان سياسة الميزانية متوسطة الأجل في 28 أكتوبر/تشرين الأول بعد مطالبة البرلمان بتأجيله لمدة أسبوع حتى تتمكن وزارة الخزانة من تقييم الآثار المترتبة على خطة الحكومة للانتعاش الاقتصادي على الإنفاق.

أظهرت ميزانية تكميلية في يونيو/حزيران أن العجز المالي في البلاد قد يكون أكثر من 15٪ من الناتج المحلي الإجمالي هذا العام، وسيصل الدين الإجمالي إلى ذروته عند 87.4٪ من الناتج المحلي الإجمالي في أربع سنوات إذا اتخذت الحكومة خطوات نشطة لإدارة شؤونها المالية.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة