غرفة عمليات تمكن المؤسسات المتضررة من الحصول على حقوقها

أطلق رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير، مبادرة جدبدة تقضي بإنشاء غرفة عمليات متخصصة للوقوف إلى جانب المؤسسات المتضررة والتي لديها بوالص تأمين، ومساعدتها على تحديد قيمة الخسائر الفعلية، وضمان حصولها على التعويضات كاملة بحسب ما توجبه بوالصها مع شركات ​التأمين​.
وأعلن شقير أن غرفة العمليات ستبدأ إعتباراً من اليوم تلقي الاتصالات لتوفير خدماتها، على الأرقام التالية: 122566/76 – 744167/01- 743377/01، داعياً كل المؤسسات المتضررة التي لديها بوالص تأمين والراغبة بالحصول على خدمات غرفة العمليات الاتصال فوراً على هذه الارقام للمباشرة بتحضير الملفات اللازمة.
وطالب شقير بإلحاح بالإسراع في إنجاز التحقيق الرسمي حول انفجار المرفأ وإعلانه، كي تتمكن شركات التأمين من مباشرة دفع المتوجبات للمؤسسات المتضررة
وقال في مؤتمر صحفي: “مما لا شك فيه، أنه على الرغم من مرور 40 يوماً على الانفجار المروع، فإن الكارثة تبقى كبيرة وكبيرة جداً، فجزء كبير من العاصمة مدمر ومنكوب، وهناك مئات آلاف العائلات مشردة، وعشرات آلاف الوحدات السكنية والمؤسسات متضررة”. أضاف “أمام هذا الواقع المرير، فإن غرفة بيروت وجبل لبنان وإنطلاقاً من مسؤوليتها الاقتصادية والاجتماعية والوطنية، إنخرطت سريعاً في الورشة التي انطلقت لإحتواء تداعيات انفجار المرفأ. فتعاونا في الأيام الاولى للانفجار مع هيئة الطوارئ المدنية، ووفرنا التمويل اللازم لحوالي 150 شابة وشاب للقيام بأعمال رفع الركام والتنظيف في الشوارع المنكوبة، ثم بعدها بأيام أطلقنا مبادرة لتركيب الواجهات الزجاجية على نفقتنا للمؤسسات الخاصة المتضررة، واليوم هناك مئات الواجهات تم تركيبها. كما أطلقت الغرفة مبادرة جديدة تقضي بإنشاء صندوق لتلقي ​المساعدات​ والهبات من جهات داخلية وخارجية، لتمكين الغرفة من توفير المساعدات والاحتياجات لأوسع مروحة من المؤسسات”.
وأشار شقير الى أنه والتزاماً من الغرفة بالشفافية المطلقة، فإن كل التفاصيل المتعلقة بهذه المبادرات لا سيما الهبات المقدمة وتوزيعها وإنفاقها والأعمال التي تنفذ، يتم نشرها على الصفحة الالكترونية للغرفة.
وأعلن عن “مبادرة جديدة ستساعد بإعادة الأمل والعمل لآلاف المؤسسات، وهي تتمثل بإنشاء غرفة عمليات متخصصة للوقوف الى جانب المؤسسات المتضررة والتي لديها بوالص تأمين، ومساعدتها على تحديد قيمة الخسائر الفعلية وتكوين ملف عن هذا الموضوع”.
وقال: “لكي تقوم غرفة العمليات بعملها بحرفية عالية وتحقق الأهداف المرجوة، تم الاستعانة بالشركة الاستشارية العالمية في مجال التأمين “E. TECHNICAL CONSULTING”، واليوم فريق العمل التابع لهذه الشركة بات موجوداً في الطابق الثامن من مبنى الغرفة، كما ان مكتب عالم للاستشارات القانونية يشكل ركيزة أساسية فيها”.
وأوضح إن “مهام غرفة العمليات وعملها يستهدفان توفير الخدمات لأي صاحب مؤسسة متضررة مؤمنة، وهي ترتكز بشكل أساسي على الاتفاق بين صاحب المؤسسات المتضررة وشركة “E. TECHNICAL CONSULTING”، التي تقوم ​بتكوين​ ملف كامل عن الموضوع، ومن ثم التفاوض مع شركة التأمين، بهدف الحصول على حقوق المؤسسة كاملة بحسب ما تقتضيه بوليصة التأمين، لا زيادة ولا نقصاناً”.