“بنك الشام” يكفل طلاب العلم

أعلن “بنك الشام” عن توقيع مذكرة تفاهم مع “جمعية الفرقان” الخيرية في مبادرة لكفالة طلاب التعليم الجامعي لمدة عام دراسي واحد، وذلك في إطار اهتمامات البنك بدعم المؤسسات التنموية والخيرية ودعم التعليم وطلاب العِلم.
ووقّع مذكرة التفاهم عن “بنك الشام” الرئيس التنفيذي أحمد يوسف اللحام، وعن جمعية الفرقان الخيرية رئيس مجلس الإدارة بسام جوخدار.
وتنص المذكرة، على كفالة طلاب التعليم الجامعيّ المتقدمين بطلب الكفالة التعليمية إلى جمعية الفرقان، بشرط أن يكونوا من إحدى الاختصاصات الطبيّة أو الهندسية التي يترتب عليها أعباء مالية ضخمة، كما يجب أن يكون الطالب متفوقاً في الثانوية العامة بما لا يقل عن 80% من المجموع العام، وأن يستمر في تفوّقه في جميع المراحل الجامعية، ومسجلًا في جامعة دمشق أو إحدى الجامعات الحكومية في سورية.
وخلال التوقيع، أوضح اللحام أن البنك يولي اهتماماً خاصاً بالعملية التعليمية بمختلف مراحلها، ويفخر بدعمه للطلاب الجامعيين الذين ربما تمنعهم ظروفهم المعيشية من الاستمرار في تحصيلهم الدراسيّ وتحمّل الأعباء المالية.
بدوره، أعرب الجوخدار عن سعادته بهذا التعاون، وسلّط الضوء على رؤية الجمعية المستقبلية في برنامج كفالة طالب العلم، مثمناً جهود “بنك الشام” واهتمامه بتطبيق المسؤولية الاجتماعية، وما له من أهمية كبيرة في تحفيز مبدأ الشراكة بين القطاعات والوصول إلى أكبر عددٍ من المستفيدين.