“البحرية المصرية” توقع عقد بناء أكبر محطة لتداول الحاويات بالمنطقة

شهدت قيادة القوات البحرية المصرية مراسم توقيع عقد إنشاء شركة “أبو قير لإنشاء وإدارة الموانئ” إحدى شركات جهاز الصناعات والخدمات البحرية أكبر محطة لتداول الحاويات بالمنطقة.

وقام بتوقيع عقد الإنشاء والتشغيل قائد القوات البحرية المصرية أحمد خالد، مع رئيس مجلس إدارة شركة “هاتشيستون بورتس” العالمية بهونغ كونغ، إريك اب، والتي تعد من أكبر الشركات على مستوى العالم في مجال إنشاء وتطوير وتشغيل محطات الحاويات، حيث تمتلك 51 محطة حاويات في 26 دولة حول العالم.

وبحسب بيان للجيش المصري، ستعود آثار إنشاء هذه المحطة إيجابياً في جميع نواحي النقل البحري، بالإضافة إلى تعليم وتدريب العمالة الماهرة في تشغيل هذه المحطة إلكترونيا، مع توفير فرص عمل سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة داخل السوق المصرية في ذلك المجال.

وستصل قدرة المحطة في تداول الحاويات إلى أكثر من مليون حاوية سنوياً، بما يسهم في دعم الاقتصاد القومي، حيث سيتم إنشائها بأحدث المعايير العالمية والنظم التكنولوجية المتطورة، فضلاً عن إتباع أحدث الأساليب العلمية خلال منظومة العمل مع إتباع كافة وسائل الحماية والتأمين ذات الجودة العالمية بما يوفر المناخ الآمن لآليات العمل بالمحطة.