افتتاح مركز تجارة الكاكاو الأفريقي في وسط الصين

افتتحت مقاطعة هونان بوسط الصين يوم الثلاثاء مركزا لتجارة الكاكاو لربط أفريقيا، أكبر منتج للكاكاو في العالم، بشهية الصين سريعة النمو للشوكولاتة.

وسيبدأ مركز تسويق الكاكاو الأفريقي، الذي تأسس في تشانغشا، حاضرة مقاطعة هونان، ببيع الكاكاو بشكل أساسي من غانا قبل جلب منتجات من المزيد من البلدان الأفريقية.

وتم الترحيب بالمركز باعتباره الأول للكاكاو الأفريقي في الصين، وهو سوق صاعد لمنتجات القارة من القهوة إلى الشاي.

وقال إدوارد بواتينج، سفير غانا لدى الصين، “أنا واثق من أن كل شوكولاتة لذيذة يتم الاستمتاع بها في الصين تحتوي على كمية من الكاكاو الغاني الممتاز كجزء من مكوناتها”، مضيفًا أن الدولة الواقعة في غرب إفريقيا تعمل مع الدولة الآسيوية لزيادة الإمدادات.

وقال شيوي شيانغ بينغ، رئيس قسم التجارة في هونان، إن المقاطعة تهدف إلى بناء مركز تجارة ومعالجة كبير للمنتجات الزراعية في إفريقيا بما في ذلك الكاجو والقهوة والقطن والمطاط. وقال شيوي إن مركز الكاكاو واحد من بين “المراكز الفرعية” الأولى التي يتم إنشاؤها.

وقال المسؤولون والتجار إن هونان تقع في قلب شبكة النقل الصينية المترامية الأطراف وعلى مقربة من الأسواق الاستهلاكية المزدهرة في جميع أنحاء البلاد، مما سيسهل دخول السلع الأفريقية.

واستضافت تشانغشا يوم الثلاثاء مؤتمرا لتعزيز التعاون التجاري بين هونان الصينية وغانا وتنزانيا وإثيوبيا، وشهدت توقيع العديد من الاتفاقيات بشأن استيراد الكاكاو والتعاون الصناعي.