100 مليون صادرات “غرفة دمشق” منذ بداية 2020

بلغت صادرات “غرفة صناعة دمشق وريفها” منذ بداية العام الجاري وحتى تاريخه قيمة 97.5 مليون دولار، ومن مختلف القطاعات الصناعية، وإلى العديد من الدول العربية والاجنبية.

وأوضحت الغرفة في تقرير لها، أن هذه الصادرات توزعت على القطاع الغذائي بـ 8.5 ملايين دولار، وفي القطاع النسيجي بـ 24.2 مليون دولار، والقطاع الكيميائي بـ 9.4 ملايين دولار، في حين سجلت صادرات القطاع الهندسي نحو 55.3 مليون دولار.

وبلغت صادرات الغرفة في القطاعات الهندسية والكيميائية والنسيجية والغذائية 157.5 مليون دولار خلال العام الماضي، حيث جرى التصدير إلى دول عربية وأجنبية.

وذكرت الغرفة، أن إجمالي صادراتها من منتجات القطاع الهندسي وصل إلى 73.4 مليون دولار خلال الفترة المذكورة، ومن القطاع الغذائي 16.7 مليون دولار، والكيميائي 3.2 مليون دولار، والنسيجي 64 مليون دولار.

وجرى التصدير إلى لبنان، والسعودية، والأردن، والعراق، والإمارات، وليبيا، والكويت، والمغرب، والجزائر، واليمن، وقطر، ومصر، والسودان، والبحرين وعمان، وتونس، وموريتانيا، والصومال.

ومن الدول المصدر إليها أيضاً، السويد، وفرنسا، وهولندا، وفيتنام، واليابان، وبريطانيا، وفنزويلا، وتنزانيا، والصين، وإيران، والسنغال، والهند، وأميركا، وليتوانيا، وكندا، وماليزيا، وإسبانيا، وبلغاريا، ورومانيا، وروسيا، وأستراليا، وألمانيا، وإيطاليا، ونيوزيلندا، والدنمارك.