خسائر الشركة العربية للأنابيب تصل إلى 18.8 مليون ريال

بلغت خسائر الشركة العربية للأنابيب، المدرجة بسوق الأسهم السعودية، 18.8 مليون ريال سعودي مع نهاية الربع الثاني من العام الحالي، مقارنة مع أرباح بقيمة 8.1 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق.

وقالت الشركة في بيان لها على موقع “تداول” اليوم الثلاثاء، إن  سبب تسجيل الخسائر يعود إلى انخفاض مبيعات الشركة للربع الثاني لعام 2020 بنسبة حوالي 76% مقارنة بنفس الربع لعام 2019 لتصل الى 45.4 مليون ريال مقابل 191 مليون ريال خلال الربع المماثل من 2019.

وأرجعت الشركة هذا التراجع إلى جائحة كورونا، حيث واجهت صعوبة في تسليم الطلبات للعملاء وذلك بسبب فترات الحظر وعدد ساعات العمل. كما انخفض معدل الإنتاج خلال الفترة وذلك بسبب قلة الموظفين والعاملين بسبب صعوبة الحصول على تصاريح، إضافة الى قلة ساعات العمل بسبب الحظر المفروض، والتأخر في استلام بعض المواد الخام.

وكذلك تأثر أكبر مشاريع العربية للأنابيب مع شركة ارامكو في مصنع الجبيل وذلك بسبب تأخر مقاولي الانشاء المعتمدين لدى أرامكو مما أثر على عدم سحب الأنابيب الجاهز من شركات التغليف، بالإضافة إلى قيام بعض العملاء بأقفال مصانعهم وإغلاق المدينة الصناعية الثانية بالدمام.