تقنيات جديدة لمكيفات هواء “هيونداي”

كشفت مجموعة “​هيونداي​ موتور” عن تقنيات جديدة تحسن جودة الهواء في المركبات وتوفر بيئة داخلية أكثر متعة وانتعاشاً للركاب. وأعلنت عن 3 تقنيات جديدة لتكييف الهواء هي: After-Blow وMulti-Air Mode وFine Dust Indicator، قدمتها الشركة في استجابة للقلق المتزايد بشأن جودة الهواء. وسيتم تزويد نماذج وطرازات مختارة بهذه التقنيات الجديدة في كوريا، وستتوسع التقنيات وتمتد مستقبلا إلى سيارات “هيونداي” القادمة في جميع أنحاء العالم.
وتعمل تقنية After-Blow على تجفيف المكثف الموجود في المبخر لتثبيط نمو العفن في نظام تكييف الهواء بالمركبة، والذي يتسبب نموه في رائحة غير محببة أثناء الطقس الحار. ويبدأ عملها بعد إيقاف تشغيل المحرك واستنزاف المكثف الموجود بالمبخر بشكل طبيعي لمدة 30 دقيقة تقريبا. كما تعمل لمدة 10 دقائق لتجفيف المبخر وأي تكثف متبقي في ممر الهواء. ويسمح نظام تكييف الهواء تلقائيا بتدفق الهواء الخارجي خلال هذه الفترة لمنع تراكم ​الرطوبة​.
وتستخدم تقنية Multi-Air Mode فتحات التهوية و​التدفئة​ المتعددة الموجودة بالمركبة، لخلق بيئة داخلية أكثر متعة وراحة مع إحداث تيار هواء لطيف ومنعش. وعند تنشيط هذه الخاصية، يتم توزيع الهواء في الفتحات المتعددة المضافة حديثا في مقاعد السائق والركاب بالإضافة إلى فتحات التهوية العادية.
أما تقنية Fine Dust Indicator، فتعد بمثابة المؤشر الرقمي الآني على وجود الغبار، أي يعكس كميته داخل السيارة بشكل لحظي، ما يسمح للسائق بإدارة جودة الهواء والتحكم فيه بشكل أفضل.