أرباح مميزة لسورية الدولي الإسلامي

حقق بنك سورية الدولي الإسلامي أرباحاً مميزة فاقت التوقعات في نتائج أعماله للأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، وأعلن البنك عن تحقيق نحو 5 مليارات ليرة (17.7 مليون دولار) أرباحاً صافية خلال الفترة بنسبة نمو 581% عن الفترة السابقة، وارتفع مجموع الأرباح الصافية المحققة بعد الضريبة وبدون احتساب الأرباح الناتجة عن إعادة تقييم مركز القطع بنسبة نمو بلغت نحو 129%.
أما في جانب الموجودات, فقد ارتفعت بنسبة 39% لتصل إلى أكثر من 127 مليار ليرة (450 مليون دولار) مقارنة بنهاية العام الماضي، ونما الدخل التشغيلي بنسبة كبيرة ليبلغ حتى نهاية أيلول 2015 168% مما كان عليه في نهاية أيلول/سبتمبر 2014.
واستطاع البنك خلال هذه الفترة تحقيق نمو مميز في إجمالي محققاً ارتفاعاً نسبته 38% مقارنة بما كان عليه الوضع نهاية العام 2014، كما ارتفعت حقوق المساهمين بنسبة 53.4%, و ارتفع حجم المحفظة التمويلية بنسبة 64%.
وقال الرئيس التنفيذي للبنك عبد القادر الدويك أن أداء البنك القوي مستمر للربع الثالث مع منحى تصاعدي للنمو بما يعكس متانة مركزه المالي وإستراتيجيته الناجحة والمرنة والتي تتعامل وتتكيف مع المتغيرات الاقتصادية والإضطرابات السياسية والأمنية التي تمر بها سورية والمنطقة, مؤكداً أن النتائج الممتازة التي تحققت جاءت إنعكاساً للنشاط التشغيلي والنمو القوي في حجم الأعمال وجودة الأداء.