اجتماع الجمعية العمومية لشركة دبي الإسلامية للتأمين

أعربت الجمعية العمومية لشركة دبي الإسلامية للتأمين وإعادة التأمين (أمان) عن تقديرها لدور دولة الإمارات، والقرارات المهمة التي اتخذتها الحكومة للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكد الدكتور محمد علي خميس الحوسني نائب رئيس مجلس إدارة شركة دبي الإسلامية للتأمين وإعادة التأمين (أمان) في كلمة خلال اجتماع الجمعية العمومية للشركة الذي عقدته اليوم عن بعد، تحت رعاية سوق دبي المالي، عبر تقنية الفيديو كونفرس، تماشياً مع التوجيهات الحكومية للحد والوقاية من انتشار فيروس كورونا، وأكد التزام شركة أمان للتأمين بالحفاظ على سلامة مساهميها والمتعاملين معها وموظفيها.

وقال إن مجلس إدارة شركة أمان للتأمين عمل جاهداً خلال العام الماضي 2019 على تحسين الوضع العام للشركة، والإستمرارية في متابعة وتنفيذ خطط الشركة وتحسين معدلات الأداء وغيرها من الأمور التي أسهمت بشكل كبير في التوازن والمحافظة على الربحية، مشيراً إلى أن مجلس الإدارة يواصل جهوده لحل مشكلة الملاءة المالية للشركة وذلك عن طريق إعادة هيكلة رأس المال، حيث تم الحصول على عروض من شركاء استراتيجيين محتملين، ويتم البحث عما يعود بالنفع الأكبر للمساهمين.

وأضاف أن شركة أمان للتأمين استطاعت، أن تحافظ على توازنها في سوق التأمين، وتستمر بتقديم خدماتها لعملائها داخل دولة الإمارات، وحققت نتائج مالية جيدة خلال العام الماضي 2019 حيث بلغ صافي الأرباح لحملة الأسهم 8.8 مليون درهم عام 2019 مقابل 938 ألف درهم خلال العام 2018، وبلغت أرباح الاستثمارات 3.9 مليون درهم خلال العام 2019 مقابل 1.9 مليون درهم خلال عام 2018.

وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة شركة أمان للتأمين أن اجمالي الأرباح الفنية من العمليات قبل المصاريف الإدارية والعمومية بلغ 43 مليون درهم، خلال عام 2019، مقابل 48 مليون درهم عام 2018، في حين بلغت الأقساط المكتتبة 249.5 مليون درهم خلال العام 2019، مقابل 375.8 مليون درهم خلال العام 2018.

واستعرضت الجمعية العمومية لشركة أمان خلال اجتماعها عن بعد تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ومركزها المالي للسنة المالية المنتهية في 31/12/2019، وتقرير هيئة الفتوى والرقابة الشرعية عن أعمال الشركة خلال العام الماضي، وتقرير مدققي الحسابات.

كما ناقشت الجمعية العمومية لشركة أمان واعتمدت الميزانية العمومية وحساب الأرباح والخسائر عن السنة المنتهية في 31/12/2019، ووافقت على مقترح مجلس الإدارة بشأن عدم توزيع أرباح عن العام الماضي 2019، وترحيلها للسنوات القادمة، وأبرأت ذمة أعضاء مجلس الإدارة، وذمة مدققي الحسابات عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2019.

ووافقت الجمعية العمومية لشركة أمان على تعيين أعضاء لجنة الرقابة الشرعية الداخلية، ومدققي الحسابات للسنة المالية الحالية 2020، وحددت أتعابهم، ووافقت كذلك على مقترح مجلس الإدارة لتعديل المادة رقم (42) من النظام الاساسى للشركة.