إيطاليا وجهة مثالية غنية بالتاريخ ومليئة بالحياة

لا عجب أن تكون إيطاليا أحد أكثر البلدان زيارةً على وجه الأرض، فهي وجهة سياحية غنية بالتاريخ ومليئة بالأماكن والمعالم السياحية مع المدن والجزر الساحرة والمتاحف الرائعة، والأطباق والأطعمة التقليدية الرائعة، حيث يمكن الاستمتاع بالكثير من الفرص الترفيهية المتنوعة، بدايةً من روما وحتى توسكانا وصقلية، وهي مثالية لقضاء شهر العسل لقضاء عطلة رومانسية لا تنسى، خصوصاً وإن أهم ما يميز شهر العسل في إيطاليا هو أنه يمكنك زيارة جميع المدن الرئيسية بالقطار.

روما

لا بد من زيارة العاصمة الإيطالية الشهيرة التي تعرف بالمدينة الأبدية وعاصمة العالم، فهي مركز الحضارة الرومانية وآثارها؛ كالكولوسيوم، وهو مدرج روماني عملاق كان يتسع لـ50 ألف شخص تقريباً من جمهور العروض المثيرة كقتال المصارعين والحيوانات المفترسة، كما يمكن زيارة نصب فيتوريو إيمانويلي الثاني وساحة الشعب (بياتزا ديل بوبولو) وقلعة سانت أنجلو، التي بناها الإمبراطور أدريان كضريح له ولعائلته، ونافورة الأمنيات الشهيرة وكاتدرائية القديس بطرس.

البندقية

كانت تعرف مدينة البندقية بملكة البحر الأدرياتيكي نظراً لتراثها الحضاري والفني، وهي عبارة عن 118 جزيرة متصلة ببعضها عن طريق الجسور، وتطل على البحر الأدرياتيكي. تضم مدينة البندقية مباني تاريخية يعود أغلبها إلى عصر النهضة. تستضيف البندقية العديد من الاحتفالات والعروض أهمها عرض بينال فينيسيا الذي يضم العديد من المعارض، كالمعرض الفني الدولي والمعرض الدولي للعمارة والمعرض الدولي للفن السينمائي، والذي يعقد سنوياً ما بين نهاية شهر آب/ أغسطس وبداية شهر أيلول/ سبتمبر. كما تشتهر البندقية بالكرنفال الشهير بالأقنعة والذي يقام قي اليوم الثالث عشر من صوم الأربعين وحتى اليوم الذي يسبق أربعاء الرماد. وغيرها العديد من الاحتفالات والفعاليات التي تقام سنوياً في مدينة الجندول.

فلورنسا

تعتبر فلورنسا منشأ عصر النهضة، واشتهرت في العالم كمهد للفن والعمارة بمبانيها التاريخية العديدة ومعالمها ومتاحفها الغنية، كما تعتبر واحدة من أجمل مدن العالم. من أهم معالمها، الساحات، كساحة السيادة (Piazza della Signoria)؛ وهي الساحة الوحيدة في العالم التي تضم مجموعة فريدة من أهم أعمال النحت التي تحمل رسائل سياسية، وساحة الكاتدرائية وساحة الجمهورية التي تعرف بمقاهيها وفنادقها المترفة وتعتبر اليوم منطقة للمشاة، كما تشكل نقطة ارتكاز في المنطقة السياحية التجارية في وسط المدينة.

وهناك القصور والكنائس مثل كنيسة سانتا ماريا ديل فيوري Santa Maira del Fiore والتي تعد إحدى أكبر الكنائس الأوروبية ويمكن رؤيتها من كل أنحاء المدينة. وكنيسة سانتا كروتشي Santa Croce التي دفن فيها العديد من أشهر وألمع العظماء الإيطاليين مثل مايكل أنجلو وغاليليلو وميكافيللي وغيرهم، اضافة للمعارض والمتاحف والمسارح التاريخية.

 ميلان

هي العاصمة الاقتصادية لإيطاليا، كما أنها موطن أحد أهم المباني الأوروبية وهو الدوميو، بالإضافة إلى قصر كاستلو الذي يحتوي على دار الأوبرا لا سكالا La Scala وهو من أعرق دور الأوبرا في أوروبا.

تتسم ميلان بحياتها الليلية الحيوية وبوسائل التنقل الرخصية التي يمكنكما عن طريقها التعرف على مختلف أنحاء المدينة الخلابة. ومن الممتع زيارة شارع كورس بونس آيرسLa Strada di Corso Buenos Aires  وهو شارع تجاري عريق يحتوي على أشهر الماركات العالمية من الملابس والأحذية والعطور والإكسسوارت. كما تعرف ميلان بأسبوع الموضة الشهير ونادي إيه سي ميلان A.C. Milan  ونادي ميلان الدولي Internazionale Milano الشهيرين.

نابولي

تُعتبر نابولي من أشهر المدن السياحية، وتقع بالقرب من بركان فيزوفيزس ومدينة بومبي الأثرية، كما تشتهر بنادي نابولي الرياضي الذي سبق أن تعاقد مع اللاعب الشهير مارادونا في الثمانينات. تتعدد معالم مدينة نابولي من الساحات والمتاحف والقصور والكنائس. احرص على تذوق البيتزا التي تشتهر وتختص بها نابولي! إضافة إلى المأكولات البحرية وجبنة الموزاريلا والمعجنات التي تشتهر بها نابولي مثل بابا  Baba، وزيبولي Zeppole وغيرها الكثير.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة