90 ألف وظيفة على منصة بيت.كوم

وصل عدد الوظائف التي أُعلنت على منصة بيت.كوم- Bayt.com خلال الربع الثاني من عام 2018 إلى أكثر من 37 ألف وظيفة، ليصل إجمالي الوظائف التي تم الإعلان عنها على الموقع منذ بداية 2018 إلى حوالى 90 ألف وظيفة.

ويشير هذا العدد الكبير إلى توافر العديد من فرص العمل للباحثين عن وظائف في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ويبدو بأن فرص العمل تزداد في فصل الصيف، فقد أظهر بيت.كوم أن عدد الوظائف التي أعلنت عليه في شهر يونيو/ حزيران 2018 وحده وصل إلى قرابة 15 ألف وظيفة.

الشركات تبحث عن موظفين

وأشار مؤشر فرص عمل الشرق الأوسط من بيت.كوم الذي تم إطلاقه في بداية العام الجاري 2018، إلى أن حوالى ثلثي الشركات (64٪) في المنطقة صرّحت بأنها تنوي تعيين موظفين جدد خلال هذا العام. وقد انعكس ذلك في آلاف الوظائف التي أُعلن عنها عبر الإنترنت وفي عشرات آلاف عمليات البحث التي أجريت عبر أداة البحث عن السير الذاتية، والتي تتيح لأصحاب العمل البحث عن المرشحين والتواصل معهم وإجراء مقابلات معهم وتوظيفهم مباشرة عبر قاعدة بيانات بيت.كوم.

وتعليقاً على ذلك، قال المدير العام لبيت.كوم، عمر طهبوب: “نحن فخورون بدعم العديد من الباحثين عن عمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتوفير آلاف الوظائف لهم عبر موقعنا بشكل يومي.” مضيفاً أن بيت.كوم يسعى باستمرار لتمكين الأشخاص لبناء مسيرة مهنية، وتسهيل عملية التواصل بين الشركات والباحثين عن عمل، إضافة إلى توفير أهم الأدوات والمعلومات لهم. لذلك، فهو يعمل بشكل وثيق مع عشرات آلاف الشركات وملايين الباحثين عن عمل من كل الخلفيات والمستويات المهنية والبلدان.

بيت.كوم في توسع

وشهدت قاعدة بيانات بيت.كوم نمواً سريعاً خلال الآونة الأخيرة، فقد أصبحت تضم أكثر من 33 مليون شخص، حيث يمكن للشركات البحث ضمن هذه القاعدة الضخمة لإيجاد مرشحين مؤهلين لوظائفهم. كما يمكن للباحثين عن عمل البحث ضمن أكثر من 10 آلاف وظيفة متاحة بشكل يومي على الموقع.

ميزات جديدة

خلال الربع الثاني من عام 2018، قام بيت.كوم بإطلاق العديد من الميّزات الجديدة أبرزها فيديو الرسالة التعريفية، وهي أداة فلترة إضافية تتيح لأصحاب العمل تصفية المرشحين عند الإعلان عن وظائفهم عبر الموقع. ويمكن للباحثين عن عمل تسجيل فيديو لرسالتهم التعريفية من خلال تطبيق الهاتف من بيت.كوم -المتوفر على متجر أبل وغوغل بلاي- إضافة لمساتهم الخاصة لطلباتهم الوظيفية. وبعد أن يقوم الباحث عن عمل بإنهاء التسجيل، سيتم حفظه في ملف يظهر لصاحب العمل الذي أعلن عن الوظيفة.

إلى جانب ذلك، قام بيت.كوم بتوفير اختبارات الباحثين عن عمل عبر تطبيق الهاتف لتسهيل عملية استخدامها، حيث تقوم هذه الاختبارات بتقييم مستوى خبرة الباحث عن عمل والمهارات التي يمتلكها. كما ينوي الموقع إطلاق حزمة وظائف جديدة ومحرّر سيرة ذاتية لعمّال المهن والحرفيين بهدف مساعدة المزيد من الباحثين عن عمل.

 

*************************************

مجلـــة البنك والمستثمر
العدد 212 _آب 2018