خدمة جديدة من الأمن العام ولبنان والمهجر

أطلقت المديرية العامة للأمن العام بالشراكة مع بنك لبنان والمهجر، لمناسبة مرور 72 عاماً على تأسيسها، خدمة جديدة في سياق تطوير العمل الإداري وتأمين الخدمة الافضل للمواطنين.
وتهدف هذه الخدمة التي تدخل ضمن خطة مكننة مراكز الأمن العام وتطوير الإدارة وسير العمل في مؤسساتها، إلى تسهيل عملية دفع المواطنين والمقيمين عبر البطاقات، من خلال تجهيز مراكز الأمن العام في مختلف المناطق بأجهزة دفع إلكترونية POS، مهما كان مصدر البطاقة، سواء عن بنك لبنان والمهجر أو أي مصرف آخر في لبنان وخارجه، أكانت فيزا أم ماستركارد وقد دخلت هذه الخدمة حيز التنفيذ بدءاً من اليوم.
وتم إطلاق الخدمة صباح أمس في مؤتمر صحفي مشترك في مقر المديرية العامة، حضره المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم ورئيس مجلس الإدارة المدير العام لبنك لبنان والمهجر سعد أزهري، وفاعليات اقتصادية وحشد من الاعلاميين.
وألقى اللواء ابراهيم كلمة بالمناسبة، مما قال فيها: إن توقيع هذا البروتوكول بين بنك لبنان والمهجر والمديرية العامة للأمن العام يشكل مدماكاً في عملية تطوير الادارة في الامن العام، من خلال تأمين خدمة جديدة تسهل تنفيذ المعاملات للمواطن والمقيم على الاراضي اللبنانية، وهي المرحلة الاولى من اعتماد استيفاء الرسوم لدى الامن العام بواسطة الصراف الآلي، وذلك تكاملا مع الانظمة المعتمدة في المديرية.
من جهته قال أزهري: يهمني في هذه الشراكة الجديدة تسليط الضوء على دور الأمن العام في حياة المواطن اليومية والذي يتخطى إصدار وتجديد جوازات السفر وتأشيرات الدخول أو الإقامات، فهو يشمل مكافحة القرصنة الإلكترونية، الإتجار بالبشر والفساد وغيرها من النشاطات المهمة.

 

*************************************

مجلـــة البنك والمستثمر
العدد 201 _أيلول 2017