ميدسير: تحسن لافت في التأمين الصحي

ميدسير السورية للتأمين: تحسن لافت في التأمين الصحي

تحدث المدير العام لشركة ميدسير لإدارة النفقات الصحية حازم تقي الدين، عن الشركة وأهدافها، فأكد لمجلة البنك والمستثمر انها تعمل في إدارة النفقات الصحية، من إدارة برامج وبوالص التأمين الصحي للشركات، ومن هذا المنطلق لاحظنـا تحسناً في واقع التأميـن الصحـي ولا نعلم عن بقيـة أنواع التأميـن.

وفي ما يلي الحديث:

1 ـ كيف تقيمون النتائج المالية خلال النصف الاول من العام الجاري، هل سجلت ارباحاً؟

1  النتائج المالية كانت مقبولة، ولا نستطيع القول أن هناك أرباحاً، ولكن نأمل أن تكون أفضل في المستقبل من العام 2015.

2 ـ هل تشهد سوق التأمين السورية تحسناً وكيف عززت شركات التأمين من تواجدها رغم تداعيات الحرب على القطاعات الاقتصادية ؟

2 شركة ميدسير هي شركة إدارة نفقات صحية، وهذا يعني أننا ندير برامج وبوالص التأمين الصحي للشركات، ومن هذا المنطلق لاحظنـا تحسناً في واقع التأميـن الصحـي ولا نعلم عن بقيـة أنواع التأميـن .

3 ـ ما التحدي الاهم الذي ما زالت  تواجهه شركات التأمين وله  تأثير واضح على أداءها وربما حصول خسائر؟

3- إننا كشركة إدارة نفقات نرى بأن أهم التحديات اليوم هي التواصل مع مقدمـي الخدمة وواقع الكهـرباء، ورغم أننا تغلبنا على ذلك بإستعمال المولدات، إلا إن ذلك أدى إلـى زيادة كبيرة في المصروف. ومن التحديات الصعبة هي التعاون مع مقدمي الخدمة والمشافي وأقناعهم بضرورة الأستمرار بل العمل وأستقبال المؤمنين، وذلك نتيجة الزيادة الكبيرة في أسعار المستلزمات الطبية.

4 ـ ما هي الخدمات التي تقدمها الشركة وماذا عن التأمين الصحي ؟

4شركتنا هي شركة إدارة، وعليه فإننا نقوم بإدارة برامج التأمين الصحـي لشركات التأمين المتعاقدة معنا، كما ذكرت سابقاً، من إعطاء موافقات على الإجراءات للمؤمن، من صور شعاعية وتحاليل إلى موافقات على العمليات الجراحية ومتابعة حالة المريض، بالإضافة إلى التواصل مع شركة التأمين وإعطائها المعلومات اللازمة عن العقد، لكي نقوم بالعمل والتسعير على هذا الأساس، وتقديم الأستشارات لشركات التأمين لوضع الأسعار المناسبة لبواص التأمين الصحي.

وعليه فعملنا يتركز بين المؤمن ومقدم الخدمة، وطبعاًشركة التأمين، لكي يأخذ كل طرف حقه.

6 ـ ما مدى التوافق بين ما تتطلع اليه شركات التأمين وما تقرره هيئة الإشراف على التأمين، وما هي الامور التي يجري الجدل حولها عادة؟

6-  إن هيئة الإشراف على التأمين هي المسؤول والمراقب لعمل كل ما يتعلق بالتأمـين في سوريا، من شركات تأمين وشركات إدارة، بالإضافة إلى وكلاء التأمين .

ونحن على تواصل دائم مع الهيئـة، وهي مشكورة دوما على تعاملها الإيجابي معنا وحرصها على أستمرارية عمل الشركات، وخاصة خلال سنوات الحرب الصعبة على بلدنا الحبيب سوريا.

7ـ  نشر الوعي التأميني  بين الأفراد والمؤسسات ظل هاجساً، هل بات اكثر ضرورة في ظل الحرب؟

7- إن الوعي التأميني على جميع الأصعدة في بلدنا ضعيف جداً، وعليه يجب العمل على ذلك من خلال برامج توعية تقوم بها الشركات والجهات المسؤولة.

وهو أكثر ضرورة اليوم، وذلك لأن أسعار الخدمات أصبحت مرتفعة جداً، وعليه فإن المؤمن يحمي نفسه وعائلته من خلال حصوله على عقود التأميـن .

مجلــــة البنك والمستثمر
العــــدد 191 _ شهر تشرين الثاني 2016