25.4 مليار دولار سوق التجميل والرعاية الشخصية بالمنطقة

تشهد سوق التجميل والرعاية الشخصية في الشرق الأوسط وأفريقيا  نمواً مطرداً  على الرغم من الأزمات الاقتصادية التي تمر بها المنطقة نتيجة  التراجع الكبير في اسعار النفط الخام وتباطؤ النمو الاقتصادي والاضطرابات الأمنية والسياسية، حيث كشف تقرير صادر عن  يورومونيتور  أن حجم هذه السوق بلغ 25.4 مليار دولار في عام 2015 ومن المتوقع أن ينمو بنسبة 6.4 % خلال السنوات الخمسة القادمة ليصل إلى 34.7 مليار دولار بحلول 2020.

اهتمام كبير من العلامات الدولية

وتظهر الأرقام الواردة في التقرير الاهتمام الكبير بالمنطقة من أبرز العلامات الدولية  التي شاركت  بقوة  في معرض التجميل المتخصص بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2016 الذي جرت فعالياته في  مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض ونظمته شركة ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط.

في هذا السياق ، قال الرئيس التنفيذي في الشركة أحمد باولس إن المعرض حقق ” نجاحا كبيرا حيث استقطب عددا قياسيا من الزوار أتوا إلى المعرض للقاء موردين جدد، وتجربة منتجات جديدة والاستلهام من أحدث التوجهات والإبداعات التي تشكل السوق العالمي للتجميل. ليس هناك من مكان آخر بالعالم يتميز بمثل هذه التوليفة المتنوعة من العارضين والزوار، تحت سقف واحد وفي وقت واحد”، مشيراً إلى أن انتعاش سوق التجميل والرعاية الشخصية في المنطقة  ساعد على نمو قطاع الأعمال.

مشاركة واسعة في المعرض

وشهد المعرض مشاركة عدد كبير من العلامات العالمية والاقليمية ، حيث  شارك 1,530 عارضا من 60 دولة وزاره 37,553 زائرا من 135 دولة.

وتأكد الطابع الدولي للمعرض بمشاركة 22 جناحا دوليا، من بينها الجناح البرازيلي الذي شاركت فيه 25 شركة تتوقع أن تنفذ أعمالا بقيمة أكثر من 13 مليون دولار كنتيجة مباشرة للمشاركة في المعرض.

وقد استغل أكثر من 60 عارضا المنصة الإقليمية الفريدة التي يوفرها بيوتي ورلد الشرق الأوسط لإطلاق منتجات جديدة في المنطقة على مستوى الأقسام الرئيسية للمعرض.

وشارك في قسم العطور أكثر من 200 عارض في مقدمتهم أبرز دور تصنيع العطور بالعالم مثل جيفاودن، مان، روبرتت، CPL أروماس، أبيرشم، لوزي ويوروفراجنس.

وكان قسم مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة هو القسم الأكبر في المعرض حيث شارك به أكثر من 600 عارضا في دورة 2016، من بينهم شركة “لوريال”، التي تعد واحدة من أكبر شركات مستحضرات التجميل في العالم، والتي استعرضت خلال المعرض  تشكيلة ماكياجها الاحترافي NYX.

اطلاق منتجات جديدة

وتضمن المعرض الذي امتد على مساحة 53,000 متر مربع، ثماني فعاليات خاصة، وشهد إطلاق أكثر من 60 منتجا جديد إلى جانب قمة أعمال التجميل على مدى يومين.

كما احتضن المعرض جناح المنتجات العضوية والطبيعية الذي استعرض المنتجات صديقة البيئة فقط، فيما تضمنت الفعالية العائدة للمعرض كلا من هير إديوكيشن من ghd وNail It! من OPI ومحطة العطور.